اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قطر تحتل المرتبة 111 عالمياً في تنظيم المؤتمرات

قطر تحتل المرتبة 111 عالمياً في تنظيم المؤتمرات

الدوحة " المسلة " … نجحت الدوحة في الوصول إلى أعلى ترتيب ضمن وجهات تنظيم المؤتمرات الأكثر شعبية في العالم. حيث تحركت 49 مركزاً كي تحتل المركز 111 وهو نفس المركز الذي تحتله فلورنسا، وريجا، وسان خوان في قائمة ترتيب الدول والمدن 2012 التي صدرت مؤخراً عن الرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات وشملت 360 مدينة مشاركة. ويعتمد الترتيب على عدد الاجتماعات الخاصة بالرابطة الدولية التي تعقد بالتناوب في ثلاث دول على الأقل.

 

وصرح آدم ماثير براون، المدير العام لمركز قطر الوطني للمؤتمرات، بقوله: "هذا الإنجاز الذي حققته دولة قطر جدير بالثناء حقاً، حيث يعكس الجهود الصادقة لكل الجهات المعنية التي تعمل معاً لتحقيق رؤية قطر في أن تكون وجهة للاجتماعات عالمية المستوى. تعمل دولة قطر بشكل حثيث على تطوير منتج سياحة الأعمال لديها، حيث تبذل جهداً واضحاً كي تكون وجهة جاذبة، كما تعزز من بنيتها التحتية، وتستثمر في وسائل الراحة والمبيت عالمية المستوى".

 

ويضيف آدم "نعمل جنباً إلى جنب مع الموردين، والفندقيين، والسلطات ذات الصلة لزيادة الوعي بقطر كوجهة لتنظيم المؤتمرات وزيادة عدد فاعليات سياحة الأعمال التي يجذبها هذا المركز الحضري ذو الجذور الثقافية الضاربة في العمق". سيحضر أعضاء كلا الفريقين معرض IMEX في فرانكفورت (الصالة D 620) من 21 — 23 مايو للترويج لدولة قطر كوجهة للمؤتمرات. ونحن نفخر بكوننا جزءا من فريق قطر ولن ندخر جهدًا لتحقيق رؤية دولة قطر على المدى البعيد".

 

ويواصل مركز قطر الوطني للمؤتمرات جهوده لإضفاء المزيد على سجل قطر الحافل وقد فاز للتو بعطاء لاستضافة ورشة عمل العملاء / الموردين السنوية الخاصة بالرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات في الفترة من 10 إلى 12 أبريل 2014. وستجذب الفاعلية عدداً من عملاء الرابطة الدولية الذين يمكن أن يكون لهم أكبر الأثر في اتخاذ القرار بتنظيم المؤتمر القادم في قطر. ومنذ افتتاح المركز في ديسمبر 2011، استضاف عدداً من أهم الفاعليات العالمية من كل أنحاء العالم والمنطقة. جدير بالذكر أن المركز استضاف حتى الآن 347 فاعلية و197212 ممثلاً وزائراً. وقد حققت استضافة ممثلي الهيئات العالمية المختلفة مردوداً اقتصادياً مدهشاً بلغ 93 مليون دولار.
 

المصدر : الشرق

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled