اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار الملكة علياء يشهد ارتفاع قدره 8.6 % فى عدد المسافرين خلال مارس الماضى

 

مطار الملكة علياء يشهد ارتفاع قدره 8.6 % فى عدد المسافرين خلال مارس الماضى

عمان "المسلة" ….  شهدت حركة مطار الملكة علياء الدولي ارتفاعا في حركة الطائرات والمسافرين في شهر آذار "مارس"  الماضي،واعتبرت شركة مجموعة المطار الدولي هذه النتائج المتعلقة بأعداد المسافرين وحركة الطائرات" في المطار الجديد الذي تم افتتاحه رسميا 14 من الشهر ذاته إيجابية ومميزة.

ووفقا لبيان صحفي لمجموعة المطار اصدرته اليوم، وصلت أعداد المسافرين في المطار الجديد إلى 549861 مسافرا في شهر آذار بزيادة 6ر8 بالمئة مقارنة مع عدد المسافرين في الشهر ذاته من العام الماضي والبالغ 506189 مسافرا.

وعلى المستوى التراكمي، ذكر البيان أن أعداد المسافرين ارتفعت بنسبة 6ر5 بالمئة الى مليون و473 الف مسافر لنهاية اذار من العام الحالي مقارنة مع مليون و395 الف مسافر للفترة ذاتها من 2012.

وفي موازاة ذلك، شهدت حركة الطائرات ارتفاعا نسبته 7ر2 بالمئة في شهر آذار من العام الحالي الى 5692 حركة مقارنة مع 5545 حركة اقلاع وهبوط طائرات في شهر آذار من عام 2012.

ولفت البيان الى ان حركة الطيران في الربع الاول ارتفعت في مطار الملكة علياء الدولي بنسبة 6ر3 بالمئة.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي كيلد بنجر لـ بترا "لقد تم تصميم مطار الملكة علياء الدولي بطريقة فريدة ليتمكن من استيعاب الأعداد المتزايدة من المسافرين وحركة الطائرات، بشكل يتماشى مع الجهود الوطنية الهادفة إلى تعزيز مكانة الأردن كوجهة سياحية ومركز تنقل مميز".

 

وأضاف أن مطار الملكة علياء الدولي تمكن منذ افتتاحه رسميا من رفع قدرته الاستيعابية من 5ر3 مليون مسافر، الى 7 ملايين مسافر سنويا، متوقعا عند الانتهاء من المرحلة الأولى، بعد هدم المبنى القديم،ارتفاع القدرة الاستيعابية للمطار لتصل إلى 9 ملايين مسافر في الفترة المقبلة.

 

وقال "إن التزايد الذي نشهده شهريا في أعداد المسافرين وحركة الطائرات في المطار، دليل يبشر بأن الأمور تسير كما هو مخطط لها، ونتطلع إلى أن نحقق مزيدا من التقدم مستقبلا".

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled