اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

محافظ البحر الأحمر يغلق منطقتي شعاب الفانوس والعرق السياحية حفاظا على الدرافيل

محافظ البحر الأحمر يغلق منطقتي شعاب الفانوس والعرق السياحية حفاظا على الدرافيل

 

البحر الأحمر " المسلة " … قرر اللواء محمد كامل محافظ البحر الأحمر إغلاق ووقف الزيارات لمنطقتي شعاب الفانوس والعرق أحد أهم وأشهر مناطق الغوص وتواجد الدرافيل بالغردقة أمام الأنشطة البحرية "الغوص-السنوركيل" لمده شهر. جاء هذا القرار بعد تكرر الشكاوى فى الفترة الأخيرة من الأخطار والأضرار البيئية التي تتعرض لها الدرافيل فى هذه المناطق الهامة بسبب تزاحم المراكب وعدم الالتزام بالقواعد البيئية. تم الاتفاق على عمل خطه إدارة للمنطقتين من خلال جمعيه الحفاظ على البيئة "هيبكا" للحفاظ على الدارفيل وتواجدها بهذه المناطق حيث تعتبر أحد أهم الموارد الطبيعية والجذب السياحي بالغردقة. وأكد عمرو على المدير التنفيذي لجمعيه الحفاظ على البيئة "هيبكا" أنه خلال فتره الإغلاق سيتم إعداد مخطط أدارة بمشاركة الجهات التنفيذية العاملة فى مجال الحفاظ على البيئة بالبحر الأحمر.

سيتم عمل دورات تدريبيه لقائدي المراكب والعائمات السياحية ومرشدي الغوص بالمجان لضمان المحافظة على هذه الموارد الطبيعية الهامة وعدم استنزافها خاصة وأن منطقه شعاب العرق والفانوس تتميز بتواجد الدرافيل وظهورها بشكل يومي فى تلك المناطق مما يجعل الإقبال عليها اكسر من أي مناطق أخرى. كما أشار إلى أن الدرافيل بالبحر الأحمر أحد أهم عوامل الجذب السياحي والمحافظة عليها لها أبعاد اقتصادية وسياحية وبيئية إضافة إلي أن هناك لجنة من المحميات وحرس الحدود والقوات البحرية ستقوم بمتابعه الموقف بهذه المناطق بعد إعادة فتحها ضمن مخطط الإدارة لتحقيق السيطرة على العائمات البحرية واللنشات السياحية.

أضاف المدير التنفيذي ل "هيبكا" أن إدارة منطقتي شعب العرق والفانوس ستعتمد فى الأساس على تغيير مفهوم الزيارة و نقل خبرات جديدة للزائرين فى مجالات الحفاظ على البيئة حتى يمكن ضمان عدم إزعاجها أو تغير مسار حركتها تحت الماء و بذلك يتم بقاء الوضع طبيعي وضمان عدم تشتت مجموعات الدرافيل و تفريقها وعدم هروبها و البحث عن مكان آخر لقضاء فترة الراحة به والحفاظ على تواجدها باستمرار بهذه المناطق.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled