اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مطار حمد الدولى يشهد التسجيل الذاتي للمسافرين قريباً

 

الدوحة "المسلة" ….  قال عبد العزيز الماس نائب الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية والتسويق بمطار حمد الدولي أن المرفأ الجوي الحديث سوف يشهد قريباً "خدمة التسجيل الذاتي" التي تتيح للمسافرين تسجيل أنفسهم ذاتياً وطبع بطاقة صعود الطائرة وطباعة لاصق الحقائب على أمتعتهم، مؤكداً أن مطار حمد الدولي بدأ بالحوار مع الجهات الحكومة والجهات الأخرى العاملة بالمطار للمشاركة في بناء رؤية مشتركة لجيل جديد لإتمام إجراءات السفر من خلال تقديم الوثائق لمرة واحدة فقط دون الحاجة إلى إبراز نفس الوثائق عند كل نقطة تفتيش.


وقال الماس في حديثه لـجريدة "الشرق": "إن مطار حمد الدولي يعتبر من بين عدد قليل من مطارات العالم التي تدعم الأمن الذكي، حيث يعكف المطار على القيام بتجارب مستخدماً في ذلك أحدث التقنيات لتحسين إجراءات التفتيش الأمني من خلال التعجيل والإسراع في الإجراءات والحد من إزعاج المسافرين".


وأضاف الماس: "تتوافر في مطار حمد الدولي حالياً (63) بوابة إلكترونية آلية تعمل على مراقبة مرور المسافرين وتسمح للمسجلين من المواطنين وحاملي الإقامة بالمرور بكل سلاسة أثناء القيام بالإجراءات الخاصة بإدارة جوازات المطار، سواءً عند المغادرة أو الوصول إلى مطار حمد الدولي معتمدة على التدقيق الحيوي للمسافرين (بصمة العين) وللتدقيق على وثائق السفر الخاصة بهم".

 

مبينا أن مطار حمد الدولي يسعى من خلال تعاونه مع الجهات الحكومية المسؤولة لزيادة هذه الامتيازات ليواكب العدد الكبير من الزوار إلى دولة قطر.وقال الماس: "تركز استراتيجيتنا للتطور المستقبلي على زيادة القدرة الاستيعابية وزيادة المرافق.

 

ويعتمد تطوير مرافقنا الرئيسية للطيران على نمو أعداد المسافرين والطائرات ومؤشرات الأداء الرئيسية المتعلقة بمستويات الخدمة وهي العوامل التي تتحكم بمجملها في خطتنا التطويرية".

 

وأضاف: "إضافة إلى ذلك فقد وضعنا عمليات وهياكل إدارية لإدارة وتنفيذ برامجنا الاستثمارية المستقبلية البالغة قيمتها ملايين الدولارات بطريقة حكيمة ورشيدة. ونحن الآن مستعدون لإدارة عمليات أكبر وبمتطلبات أكثر بشكل يمنحنا القدرة على دمج مختلف الخدمات بفعالية تمكننا من تقديم تجربة متكاملة لجميع الجهات التي تتعامل مع المطار وعلى رأسهم المسافرين عبر مطار حمد الدولي".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled