اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مسئول بطهران : التخوفات الدينية من السائح الايراني على مصر غير صحيحة

مسئول بطهران : التخوفات الدينية من السائح الايراني على مصر غير صحيحة

 

طهران " المسلة " … أكد رئيس المجلس التجارى الإيرانى المصرى صباح زنكنه احترام كافة القرارات الصادرة عن الحكومة المصرية الخاصة بعملية السياحة مع إيران وكيفية ادارتها من الجانب المصرى, مشددا على أن التخوفات من بعض الاحزاب السياسية والتيارات الدينية لا أساس لها من الصحة وهى إثارة للشارع المصرى فى اتجاهات غير ايجابية.

وشدد على احترام الشعب الإيراني للتعامل مع العالم أجمع ومع اشتراطات السياحة مع مختلف الدول وبالتالى مع مصر بصورة أكثر لانها أقرب اليه ويرحب بها ويتطلع اليها, وإذا كان هناك توجس دينى من السائح الإيرانى فلا يوجد توجس إيرانى من زيارة المصريين لإيران وهو ما يدحض التخوف الدينى من السائح الايرانى.

وأعرب عن رغبة إيران فى جذب السياحة المصرية إلى إيران أو من دول أخرى عن طريق مصر سواء من أفريقيا أو أوروبا والامريكتين, والامر فقط يحتاج إلى تنسيق لزيارة مصر وإيران فى برامج مشتركة. وأكد أنه لا مانع ولا اشتراطات من السائح الإيرانى لزيارة مصر لان أى شخص يقوم بالسياحة له الحرية فى تصرفه والسائح الإيرانى يزور تركيا والصين وتايلاند وعدد من الدول الاوروبية ولا يقوم بالصلاة ليل ونهار ويقيم فى الفنادق المختلفة ويستمتع بكافة أنواع السياحة فيها.

واعتبر إن السياحة لن تنجح فى أى دولة اذا تم منعه من التحرك بحرية, والسائح يريد أن يرى مصر فى كل حضارتها وآثارها وشواطئها فى سيناء ومختلف الامكانيات السياحية الخاصة بها, مشيرا إلى أن هناك رغبة شديدة لدى الشعب الإيرانى فى زيارة الساحل الشمالى المصرى الذى يسمع عنه ويراه فى وسائل الاعلام فقط.

وأكد أن السائح يحتاج إلى احترام وتعامل بمحبة وتواصل مع الدولة التى يذهب اليها, مشددا على أن الشعب المصرى هناك من يرفض السياحة الإيرانية وهناك من يوافق عليها وهو الاغلب ونحترم رفض الاتجاهات التى ترفض وتتخوف من السياحة الايرانية. وأكد أنه سيتم تنفيذ البرامج السياحية التى تعرضها الشركات السياحية المصرية بالتزام كامل بكافة الضوابط المطروحة من الجانب المصرى.

المصدر :  أ ش أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled