اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فنادق إماراتية تمتنع عن تقديم “أسماك مهدد بالانقراض” لنزلائها

فنادق إماراتية تمتنع عن تقديم “أسماك مهدد بالانقراض” لنزلائها

 

دبي " المسلة " … أطلقت فنادق إماراتية دعوة لوقف تقديم الأسماك المهددة بالانقراض في وجبات مطاعمها. وأعلنت فنادق مشاركة في معرض السفر والسياحة العربي في دبي أنها “تمتنع فعليا عن تقديم أنواع من الأسماك قليلة التكاثر الى نزلائها مساهمة منها في حماية البيئة البحرية”. وقال باتريك أنطاكي مدير فندق “ميريديان العقة” بإمارة الفجيرة الاماراتية ، لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ) ، إن الفندق يقدم هذه التجربة منذ عدة أعوام اذ أوقف تقديم سمك “الهامور” في جميع مطاعمه.

 

وأضاف أن “الفندق تعاون مع منظمات معنية بحماية الحياة البحرية في نشر بيانات لنزلاء الفندق توضح أن هذا النوع من الأسماك مهدد بالانقراض في مياه الخليج والمحيط الهندي والصيد المستمر له تسبب في تناقصه بمعدلات كبيرة”. وأشار أنطاكي إلى أن نزلاء الفندق “ابدوا ترحيبا كبيرا بهذه المبادرة وساعدونا على استمرارها”، موضحا أن “هذا النوع من الأسماك لايتكاثر الا بعد بلوغه عمر كبير لكن للاسف يتم اصطياده صغيرا، مايجعله النوع الاقرب للانقراض”.

 

ودعا انطاكي الفنادق العربية والعالمية للتوقف عن تقديم هذه الأسماك لنزلائها، حماية لها من التناقص وحفاظا على الحياة البحرية. وأعلن فندق “جبل علي” في دبي انضمامه للحملة، مؤكدا أنه “توقف عن تقديم الهامور في جميع مطاعمه”. وذكرت ادارة الفندق أن “التوقف عن تقديم هذا النوع من الاسماك للنزلاء أصبح واجباً على كل الفنادق والمطاعم حماية للبيئة البحرية”. وكانت وزارة البيئة الاماراتية اطلقت عدة تحذيرات تؤكد تناقص أسماك الهامور في سواحل البلاد لتعرضها للصيد الجائر ، موضحة أن الاقبال الكبير على هذا النوع من الأسماك لتقديمه في الفنادق والمطاعم تسبب في تناقصه بشكل كبير.
 

المصدر : د ب أ

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled