اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السليطي : افتتاح الجزء الشمالي لمطار حمد الدولي قريباً

الدوحة "المسلة" ….  أكد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات أن اجتماع المدراء العامين  والرؤساء التنفيذيين لهيئات الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط الذي انعقد في الدوحة هدفه تحديث إجراءات أمن وسلامة الطيران، للوصول لقرارات موحدة مشتركة بين دول الخليج والدول الأعضاء في إيكاو، ما يتيح التقدم بسلاسة نحو العالمية.


وقال وزير المواصلات والاتصالات في تصريحات لممثلي الصحافة المحلية أن هذه الاجتماعات تتيح للعالم التعرف على منظومة الطيران في الخليج والمنطقة العربية بنظرة متكاملة ومدروسة.

 

وأضاف أنه قبل أسبوعين كان في مقر الاتحاد الأوروبي، وقدم طلب قطر لتكون من الدول التي تتوافق أنظمتها مع الأنظمة الأوروبية للسلامة الجوية، موضحًا أن الاتحاد الأوروبي وافق على طلب قطر بهذا الشأن، وقريباً سيأتي ممثلون من الاتحاد الأوروبي لإجراء مناقشات مع هيئة الطيران المدني لاتخاذ الخطوات اللازمة لإبرام مذكرة تفاهم بهذا الأمر، وسوف يتابع هذا الموضوع مع هيئة الطيران المدني حتى تحقيق الأهداف المنشودة.


وحول التوسعة الجديدة لمطار حمد الدولي، أشار الوزير إلى أن الجزء الشمالي للمطار سوف يتم افتتاحه قريباً جداً بعد الانتهاء بشكل كامل من تجهيزه وحالياً تجري عمليات تدريب العاملين، منوهاً إلى أن التوسعة المستقبلية لا تزال في طور الدراسة الكثيفة باللجنة المعنية بالمطار في وزارة المواصلات، لتكتمل منظومة النقل الجوي مع مختلف الخطط الأخرى لمنظومات النقل في قطر.


وكان قد افتتح يوم الخميس الماضي أعمال الاجتماع رفيع المستوى للمدارء العامين والرؤساء التنفيذيين لدول الشرق الأوسط الذي تلا انعقاد القمة الثالثة لسلامة الطيران في منطقة الشرق الأوسط والتي استضافتها الدوحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled