Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عرض صور قديمة تاريخية لبكين في مزاد علني بلندن

عرض صور قديمة تاريخية لبكين في مزاد علني بلندن

لندن " المسلة " … تعتزم دار سوثبي للمزادات في لندن عرض مجموعة من الصور للعاصمة الصينية بكين التقطها المصور الايطالي -البريطاني فيليس بياتو في عام 1860 في مزاد علني يوم 14 مايو. وحضر بياتو (1832-1909) الى الصين في عام 1960 كمصور للحرب مع القوات الانجلو- فرنسية الغازية خلال حرب الافيون الثانية.

 

وقال ريتشارد فاتوريني، مدير قسم الكتب المطبوعة والمخطوطات والصور الطوبوغرافية بدار سوثبي، ان " هذه الصور هي أول صور عن الصين رأها معظم الناس في اوربا على الاطلاق ". واضاف" اليوم، العديد من هذه الصور تقدم رؤية نادرة عن الحدائق الامبراطورية الضائعة في بكين". والمعروف ان القوات الانجلو فرنسية المشتركة نهبت القصر الصيفي القديم في عام 1860 ودمرت العديد من مبانيه التاريخية عندما اضرم اللصوص النيران في الحديقة بعد نهب المغانم.

 

وتكشف أربع صور من جملة 18 صورة بعض الابنية في القصر الصيفي والتي سويت أيضا خلال الغزو. وصورة أخرى لاستوديو ازدهار الادب التقطت في اكتوبر 1860 واستخدمت على غلاف كتالوج المزاد. واعترف بهذه الصورة كسجل فوتوغرافي وحيد للمبني الذي اضرم فيه الغزاه النيران في عام 1860. ومن ضمن المجموعة صورة اخري بانورامية لبكين خلال حقبة سلالة تشينغ (1644-1911).

 

وتعد أول بانوراما لبكين على الاطلاق من زاوية 180درجة وتظهر فيها المناطق الداخلية للمدينة المحرمة في الخلفية. والتقطت صور أخرى لمقبرة في تونغتشو جنوب شرقي بكين وحصون داقو وحديقة بيهاي وبوابة معبد لاما. وقال فاتوريني ان الصور الـ18اشتراها فما بعد اللفتنانت ادوارد كورتني واحتفظت بها ذريته. ويعتقد فاتوريني ان الصور قد تدر ما بين 100 الف الى 200 الف جنية استرليني (155.715 الى 311.492 دولار امريكي)، مضيفا ان دار المزادات تلقت مكالمات هاتفية من مشترين محتملين، بما في ذلك من الصين، معربا عن امله في ان يتم التبرع بالصور بعد بيعها الى متحف صيني. ومن المقرر ان تنظم الدار في نفس اليوم مزادا على ألبوم من 70 صورة التقطها المصور جون تومسون في مدن شانتو وشيامن وتايوان الصينية في السبعنبات من القرن الـ19. وتوقع فاتوريني ان يباع الالبوم بما يتراوح بين 70 الى 100 الف جنية استرليني (109 الى 155.715 دولار امريكي).

المصدر : شينخوا

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled