اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رأس الخيمة لتنمية السياحة توحد جهود الفنادق في إحتفالات يوم الأرض

 

رأس الخيمة لتنمية السياحة توحد جهود الفنادق في إحتفالات يوم الأرض

 

رأس الخيمة "المسلة"….. أطلقت مجموعة من الفنادق الرائدة والجهات السياحية في رأس الخيمة بالتعاون مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ومؤسسة مشروع "آوار" "AWARE" اليوم، حملة بيئية ناجحة على مستوى الإمارة لتنظيف والحفاظ على السواحل ومناطق الغوص والمناطق الصحراوية في الإمارة ضمن إحتفالات يوم الأرض 2013.

 

وأطلقت مجموعة فنادق هيلتون رأس الخيمة الأربعة، منتجع وسبا هيلتون رأس الخيمة وهيلتون رأس الخيمة ودوبل تري من هيلتون رأس الخيمة وفندق ومنتجع الحمرا، المبادرة الأولى من نوعها للتنظيف تحت المياه كجزء من برامج "بلو أنرجي" "Blue Energy"و"كير" "CARE" للمسؤولية المجتمعية التابعة للفنادق. وقدمت المبادرة بالشراكة مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ضمن جهودها في رفع مستوى الوعي البيئي من خلال القطاع السياحي للإمارة.

 

وقدم مركز المغامرات الرياضية المائية في منتجع وسبا هيلتون رأس الخيمة كافة معدات الغطس والقوارب لنقل الغواصين الى المواقع، وقام بتقديم الغواصين كل من جمعية الإمارات للغوص ومؤسسة مشروع "AWARE" وهو المشروع الذي يقود حملة "الغوص ضد الحطام" التي تقوم بإحصائية عن أعداد حطام السفن بهدف القيام بعملية تنظيف دائمة للنفايات التي تدخل الى المحيط. وقد شارك 22 غواص من العديد من الجنسيات وقد نجحوا فى جمع حوالى 200 كيلوجرامات من النفايات. وجرت بعد عملية التنظيف تحت الماء مأدبة غذاء للإحتفال بهذا النجاح إضافة الى مجموعة من جوائز السحب المتميزة من بينها ليال إقامة ووجبات عشاء وعروض المنتجعات الصحية ورحلات جوية سياحية والعديد غيرها.

 

كما شاركت العديد من العلامات الفندقية المميزة برأس الخيمة في هذه المناسبة العالمية من بينها فنادق بنيان تري رأس الخيمة، حيث إنضمت جهوده فندق بنيان تري رأس الخيمة الى جهود النزلاء وأكاديمية رأس الخيمة في حملة غرس للأشجار ضمن خطط المسؤولية المجتمعية المكثفة للفندق تلتها بناء مجموعة من القلاع الرملية وتقديم بعض المرطبات، في حين قام فندق بنيان تري الوادي الصحراوي بحماية المحميات الطبيعية من خلال يوم من النشاطات تضمن غرس للأشجار وحملة تنظيف لمحمية الوادي الطبيعية، إضافة الى فرصة مشاهدة صغار طير البوم الأربعة حراس الوادي.

 

وشاركت مجموعة بن ماجد مع ضيوفها بعملية التنظيف الساحلية، حيث قام فندق ومنتجع شاطئ بن ماجد وفندق شاطئ بن ماجد بحملة تنظيف شاطئية، في حيث قام فندق أكاسيا بحملة غرس للأشجار حيث تبرع فندق بانيان ترى الوادى لفندق أكاسيا بخمسين شجرة وذلك بالتنسيق مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة.

 

وفي هذا السياق قال فيكتور لويس، مدير عام هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: " يسعدنا في هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في أن نكون جزءاً من هذه المبادرات الملهمة على مستوى الإمارة. إن هذه المناظر الساحلية والصحراوية الجميلة واحدة من أهم عوامل الجذب السياحي للإمارة، ومن الضروري لنا الحماية والحفاظ على البيئة في رأس الخيمة. إن هذه الجهود الرائعة للمتطوعين التي شهدناها اليوم دليل على أن هنالك العديد من الناس المستعدين للعمل بجهد في سبيل الحفاظ على البيئة والطبيعية "

 

أما مهاب غالي، مدير عام فنادق هيلتون برأس الخيمة فعلق قائلاً: " إن إمارة رأس الخيمة مشهورة بمواقع الغطس الخاصة، وبكوننا من محبي الحياة الطبيعية فإنه قد حان الوقت للمشاركة في مثل هذه الجهود البارزة."

 

وقال آندرز ديمبلاد، المدير العام لفندق بنيان تري رأس الخيمة: " نملك في بنيان تري برنامج مسؤولية مسؤولية مجتمعية قوي، ونحن ملتزمون بتعزيز تجربة ضيوفنا إضافة الى مجتمع إمارة رأس الخيمة من خلال تسليط الضوء على أهمية البيئة ورفع مستوى الوعي البيئي. لقد أبرز هذا اليوم أهمية العمل الذي تقوم به محمية رأس الخيمة الطبيعية في ضمان العناية بالمناظر الطبيعية المميزة والحيوانات الطبيعية، ولقد شعر كل من شارك في الحملة بالفخر بالمساهمة في حماية بيئتنا الجميلة وإستمتعنا بوقت جميل. "
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled