اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

طيران لوفتهانزا تلغي 1768 رحلة جوية بسبب إضراب

 

طيران لوفتهانزا تلغي 1768 رحلة جوية بسبب إضراب

 

برلين "المسلة" …. ألغت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا 1768 رحلة من أصل 1800 رحلة مجدولة، أمس، بسبب إضراب يلزمه بشكل رئيسي موظفوها على الأرض الذين يطالبون بزيادة أجورهم.

 

وفي مطاري فرانكفورت المطار الأول في ألمانيا والثالث في أوروبا، وميونيخ سيرت 6 رحلات فقط من أصل 50، فيما تم تسيير 3 رحلات من أصل 17 في مطار ميونيخ.

 

ولمواجهة الطلب المتزايد سيرت شركة دويتشه بان للسكك الحديدية في عطلة نهاية الأسبوع رحلات قطارات إضافية.

 

وتطالب نقابة فيردي لموظفي قطاع الخدمات بزيادة رواتب نحو 33 ألفاً من موظفي لوفتهانزا في ألمانيا بنسبة 5.2 % على 12 شهراً وبضمانات للوظيفة. وتقول النقابة: إن لوفتهانزا لم توافق بعد جولة المفاوضات الثالثة سوى على زيادة 0.4 % و0.6 % على 12 شهراً.

 

من جانبها أكدت لوفتهانزا أنها عرضت زيادة 2.3 % في رواتب موظفي القطاع الفني، و2.1 % لموظفي قطاع الشحن، و1.7 % لموظفي القطاع الجوي.

 

كما عرضت الشركة دفع 1 % من العائد السنوي إذا ما نجحت في تحقيق هدفها بزيادة التشغيل بنسبة 3 % عام 2014، وعلاوة واحدة بمبلغ 400 يورو للفترة من فبراير إلى سبتمبر و200 يورو للمتدربين.

 

وقال جيرولد شواب من نقابة فيردي لعمال الخدمات في ألمانيا: إن صالة الركاب في مطار فرانكفورت خالية تقريباً، لأن أغلب المسافرين كان لديهم علم بالإضراب.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled