اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“زيدان” لوفد البرلمان الفرنسى فى طرابلس “نتطلع للاستفادة من تجربتكم الدايمقراطية العتيدة “

"زيدان"  لوفد البرلمان الفرنسى فى طرابلس  "نتطلع للاستفادة من تجربتكم  الدايمقراطية العتيدة "

 

بنغازى " المسلة" مصطفى فنوش – عقد يوم أمس بمقر رئاسة الوزراء اجتماع بين "على زيدان" رئيس الحكومة المؤقتة ووفد وفد من البرلمان الفرنسي برئاسة "جاك مايار" رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية الفرنسية ويأتي هذا اللقاء في إطار توطيد علاقات ليبيا مع مختلف دول العالم وخصوصا تلك التي كان لها موقفا مشرفا في ثورة  فبراير 17 .

 

وصرح "زيدان لوسائل الإعلام عن سعادته لاستقبال أعضاء من البرلمان الفرنسي لما تمثله فرنسا للكثير من المناضلين في سبيل الديمقراطية باعتبارها مهد الديمقراطية ومنها بدء العهد الديمقراطي والتداول السلمي على السلطة مؤكداً على أن فرنسا كانت من أوائل الدول التي ساندت ثورة الديمقراطية في ليبيا منذ انطلاقها وواكبتها في مسارها حتى حققت نصرها على الظلم والطغيان .

 

وأوضح رئيس الحكومة الليبية  خلال هذا اللقاء أن المؤتمر الوطني وعلى الرغم من أنه لم ينتخب كبرلمان إلا أن العمل الديمقراطي حاضر دائماً في عقول أعضائه متمنياً أن يستفيد من الإرث التاريخي للديمقراطية والتجربة الغني..

 

ومن جانبه عبر رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية الفرنسية عن سعادته بزيارة ليبيا موضحاً أن فرنسا بدأت مسارها الديمقراطي منذ قرنين ولكن المعركة الديمقراطية معركة يومية وبالرغم من تاريخ فرنسا العريق في المجال الديمقراطي إلا أنها تستطيع الاستفادة من التجربة الديمقراطية الواعدة في ليبيا .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled