اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير السياحة يطلق رالى “اكتشف الاردن”

 

وزير السياحة يطلق رالى "اكتشف الاردن"

 

عمان "المسلة" … انطلق المشاركون في رالي (اكتشف الاردن) من نادي السيارات الملكي صباح اليوم الخميس في رحلة تستمر ثلاثة ايام يقطعون خلالها 760 كيلومترا تبدأ بالعاصمة عمان ومنها الى شمال المملكة والعودة للعقبة جنوبا مرورا بالبحر الميت ووادي عربة والبترا.

 

واعطى وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير السياحة والاثار الدكتور ابراهيم سيف بحضور امين عام وزارة السياحة عيسى قموه شارة الانطلاق للرالي،متمنيا للمشاركين السلامة وتحقيق اهداف الرالي الذي يسلط الضوء على التنوع الحضاري والتاريخي للمملكة.

 

ويشارك في الرالي الذي تنظمه شركة (اي سبورت) بتعاون ودعم من زين للاتصالات المتنقلة وجهات رسمية واهلية،ومؤسسات اعلامية وسياحية، 64 مشاركا من عشاق رياضة السيارات اضافة الى دراجين وعائلات وسياح.

 

ووصف مدير الرالي عثمان ناصيف في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) الرالي بانه نشاط يهدف الى التعريف بالاردن ومعالمه الطبيعية والسياحية وباثاره التاريخية،موضحا ان الرالي هو نتاج تعاون حوالي 22 جهة رسمية واهلية سعت خلال الفترة الماضية لانجاح هذا الجهد الوطني.

 

وقال ان رالي (اكتشف الاردن) يشكل فرصة امام الاردنيين والعرب والاجانب للاطلاع على المعالم التاريخية والاثرية واماكن السياحة في المملكة ولاسيما ان الرالي يجمع بين الرياضة والسياحة ليتحول في عامه الثاني الى فعالية فرضت حضورها محليا وحدثا مهما للترويج للسياحة الداخلية واستقطاب السياح للمملكة.

 

وعن شروط المشاركة في الرالي قال ناصيف ان المشاركة تشترط ان يتكون كل فريق من شخصين على الأقل ممن يملكون رخص قيادة سارية المفعول وبسياراتهم الخاصة، مشيرا الى ان اختيار الطرق ورسم مسار الرالي تم بدقة وعناية لضمان التمتع بالطبيعة وبالمواقع الاثرية في المملكة.

 

وقال لـ بترا ان المشاركة في الرالي لا تتطلب أي مهارات خاصة في قيادة السيارة ولا يعتمد الرالي على السرعة، وكل ما على المشارك فعله هو التقيد بتعليمات السلامة المرورية وقواعد السير الأردنية المطابقة للمعايير العالمية.

 

واكد ضرورة التقيد بالتعليمات والسلامة العامة والسرعة المحددة للحفاظ على المناسبة كبرنامج سياحي يسلط الضوء على التنوع الحيوي والجغرافي للمملكة.

 

وعن مراحل السباق قال ناصيف ان اجمالي المسافة لمختلف مراحله تبلغ 59ر759 كيلومتر ،يقطعها المتنافسون على مدى ثلاثة ايام، ويمرون خلال اليوم الاول بمناطق زي ودير علا ومار الياس وجرش وسيل الزرقاء وجبل نيبو ومن ثم المبيت في البحر الميت.

 

اما اليوم الثاني فيشمل مناطق " تشيك بوينت الموجب" والكرك و" فيفا" ومدنية البتراء الوردية ووادي عربة وواحة ايلة فالعقبة.

 

ويحظى رالي اكتشف الاردن بنسخته الثانية بدعم ورعاية من زين الأردن، وشركة واحة آيلة للتطوير، وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، وشركة تطوير العقبة، وشركة كومهو، وفندق ومنتجع كراون بلازا البحر الميت، وشركة التحدي للسياحة والسفر، وشركة واي وندر للسياحة، وقناة ام بي سي أكشن،وعدد من المجلات المتخصصة وجريدة الغد، وقناة رؤيا، والتلفزون الأردني واذاعة اف ام بلاي واذاعة نشامى.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled