اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الدكتور فاروق الباز يهدي تراثه العلمى لمكتبة الإسكندرية

الدكتور فاروق الباز يهدي تراثه العلمى لمكتبة الإسكندرية

 

القاهرة " المسلة " … اهدي العالم المصري الكبير الدكتور فاروق الباز مكتبتة الخاصة و تراثة العلمي الي مكتبة الاسكندرية و غادر مطار القاهرة الدولي اليوم الأربعاء علي متن الخطوط القطرية المتجه إلي الدوحة . وكان الباز قد اتخذ قرارا الثلاثاء الماضي بإهداء تراثه العلمي ومكتبته الخاصة لمكتبة الإسكندرية لتصبح ملكا للأجيال المتعاقبة علي مر التاريخ .

 

وأكد أنه اتخذ قراره بعد احتفاله بميلاده الـ75 وانطلاقا من حرصه علي توصيل مجموعاته العلمية للباحثين في مصر والعالم من خلال مكان موثوق به. وأشار الباز إلي ما تتميز به مكتبة الإسكندرية من مكانة علمية وتاريخية وثقافية وتنويرية علي مستوي العالم, بالإضافة إلي التطور الهائل الذي شاهده في إمكاناتها التكنولوجية وقدرتها في الحفاظ علي التراث الإنساني مدي الحياه.

 

وتضم المكتبة مجموعات علمية وجغرافية عن جولوجيا الأرض والفضاء, كما تضم مؤلفات من العلوم الشرقية والإسلامية والتاريخية ومجموعات من الأدب العربي الحديث والجاهلي ووثائق رحلة أبوللو الشهيرة التي أشرف علي تحديد مكان هبوط روادها علي القمر والخرائط والصور الفضائية وصور مصر كما تراها الأقمار الصناعية والخرائط عن صحراوات العالم في الصين والهند وأمريكا الجنوبية وكل صحراوات العرب من موريتانيا حتي صحراء عمان.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled