اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الجزائر استقبل 250.000 سائح اوروبي العام الماضى

 

الجزائر استقبل 250.000 سائح اوروبي العام الماضى

 

الجزائر "المسلة" … اكد وزير السياحة و الصناعة التقليدية محمد بن مرادي أمس الاحد بالجزائر ان نحو 250.000 سائح اوروبي قدموا سنة 2012 الى الجزائر في اطار زيارات سياحية.

و اشار بن مرادي خلال ندوة صحفية نشطها خلال الجلسات الوطنية الثانية للسياحة الى ان "نحو 250.000 سائح اوروبي قدموا الى الجزائر سنة 2012 في اطار زيارات سياحية بينما 35.000 زائر فقط اختاروا وجهة الجزائر سنة 1999".

و اعتبر ان مهمة جعل الجزائر وجهة مفضلة عمل "يتطلب النفس الطويل" مشيرا الى ضرورة انشاء منشآت استقبال جديدة و تحسين نوعية الخدمات لبعث السياحة في الجزائر "بصفة فعلية".

و قال الوزير لـ واج "اننا في مرحلة البداية و اننا نعاني من عجز من حيث النوعية و قدرات الاستقبال. و لتدارك هذا الوضع من الضروري وضع منشات جديدة و تحسين نوعية خدماتنا لجلب المزيد من السياح".

و في رده عن سؤال حول العراقيل التي تواجه بعث السياحة في الجزائر اشار بن مرادي الى ان استراتيجيات التسيير و التسويق و الاتصال "تسجل نقائص".

و اكد ان "استراتيجية الاتصال و التسويق تندرج ضمن اولويات برامج بعث وجهة الجزائر. و هي اولوية حقيقية للترويج لصورة الجزائر على الصعيد الدولي".

و في رده عن سؤال سؤال حول اذا ما كان موقع الوزارة على شبكة الانترنيت عمليا في محوره المتعلق بترقية وجهة الجزائر اكد بن مرادي ان الموقع عملي موضحا انه طلب من الخبراء مراجعة تصميمه.

و للتذكير انطلقت اشغال الجلسات الوطنية الثانية للسياحة صباح اليوم الاحد بقصر الامم (الجزائر).

و تعد هذه الجلسات التي تدوم يومين فضاءا للتقييم و التفكير و التحاور حول وضع قطاع السياحة الوطنية و مستقبلها.

و توجت الجلسات الاولى للسياحة في فيفري 2008 بسلسلة من التوصيات ركزت على دور المخطط التوجيهي لتهيئة السياحة كاداة للتنمية المستديمة للاقليم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled