اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

« سياحة أبوظبي» تكثف جهودها الترويجية في السعودية

« سياحة أبوظبي» تكثف جهودها الترويجية في السعودية

 

أبوظبي " المسلة " … تكثف أبوظبي جهودها الترويجية في السوق السعودي للقطاع السياحي في الامارة حيث تقود "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" مشاركة القطاع بـ"معرض الرياض للسفر" خلال الفترة من 23-26 أبريل تتبعها جولة ترويجية في ثلاث من مدن المملكة هي: الرياض والدمام وجدة. ويضم وفد أبوظبي عدداً من أبرز الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة، ومنها "الاتحاد للطيران"، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وفنادق ومنتجعات ومعالم سياحية ومركز للاستشفاء والعلاجات الصحية التكاملية بجزيرة السعديات.

 

روابط جوية:

 

وأشار مبارك النعيمي، مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة"، إلى أن الروابط الجوية بين السعودية وأبوظبي في ازدياد مستمر، وتصل حالياً إلى 68 رحلة جوية مباشرة منتظمة أسبوعياً توفرها "الاتحاد للطيران" و"الخطوط الجوية السعودية" و"طيران ناس".

 

وهو ما يفتح آفاقاً رحبّة لاستقطاب الزوار السعوديين إلى الإمارة التي تتمتع بمنتج سياحي متنوع يتماشى مع احتياجاتهم، وقال: "نضع نصب أعيننا حالياً تعزيز وعي الزائر السعودي بما توفره وجهتنا السياحية من معالم وأنشطة ترفيهية وعائلية أكثر من أي وقت مضى، وتحفيزه على تمضية فترات إقامة أطول بمنشآتنا الفندقية".

 

وتأتي السعودية حالياً في المركز السادس على قائمة أكبر الأسواق السياحية الخارجية لإمارة أبوظبي من ناحية عدد نزلاء منشآتها الفندقية التي استقبلت 12.32 ألف نزيل سعودي في شهري يناير وفبراير الماضيين، أمضوا 27.25 ألف ليلة فندقية، بمتوسط 2.25 ليلة للنزيل الواحد.

 

وأوضح مبارك الشامسي، مدير مكتب "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافية" في المملكة، أن متوسط إقامة النزيل السعودي يتجه إلى النمو، وقال: "نتوقع زيادة في الطلب على زيارة وجهتنا السياحية بالتزامن مع التطور المستمر في خارطة معالمنا ومنتجاتنا ومرافقنا. ونعمل عن قرب مع وكلاء السفر والسياحة الخارجية بالمملكة منذ افتتاح مكتبنا التمثيلي العام الماضي، حيث تلقينا استجابة مشجعة، والتي سنحصد جميعاً ثمارها في الأشهر القليلة المقبلة".

 

مشاركات:

 

ويشارك في جناح أبوظبي بمعرض الرياض للسفر كل من "أنانتارا للفنادق والمنتجعات"، التي تدير ثلاث منشآت فخمة في إمارة أبوظبي هي "فندق وسبا القرم الشرقي" و"منتجع وسبا جزر الصحراء" في جزيرة صير بني ياس و"قصر السراب، منتجع الصحراء" الواقع وسط الكثبان الرملية الشاهقة بصحراء ليوا، و"قصر الإمارات"، أحد أفخم فنادق العالم، و"فندق ذا رويال انترناشيونال أبوظبي" الجديد الذي يبعد دقائق قليلة عن كورنيش العاصمة الإماراتية.

 

و"منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات"، المُصنف ضمن قائمة أروع المنتجعات الشاطئية بالعالم على قائمة محرك الحجز السياحي الأوروبي ebookers.com. كما يضم "جناح أبوظبي" بالمعرض فندق "ياس فايسروي أبوظبي"، وهو الوحيد في العالم الذي يطل على حلبة لسباقات الفورمولا1.

 

بدوره، قال أندي كييلنج، مدير "عالم فيراري أبوظبي": "لمسنا منذ تدشين عملياتنا قبل عاميّن إقبالاً واسعاً من السعودية، ونكثف جهودنا للتنسيق مع قطاع السياحة في هذا السوق لتقديم باقات تتماشى مع متطلباته بما يمهد الطريق أمام المزيد من السعوديين للاستمتاع بتجربة ترفيهية استثنائية في عالم فيراري أبوظبي".

 

سباق:

 

ويتوقع أن تتجه الأنظار في جولة قطاع السياحة بإمارة أبوظبي في السعودية إلى "فندق الريتز كارلتون أبوظبي- غراند كانال"، بعد افتتاحه حديثاً. وينضم إلى جناح أبوظبي بمعرض الرياض للسفر كذلك "فنادق روتانا" و"فندق كراون بلازا جزيرة ياس" و"فندق سيتي سيزونز الحمرا" من فئة الأربع نجوم و"فنادق الديار" و"المسعود للسفريات" و"شركة أبوظبي الوطنية للمعارض" و"فندق المفرق" و"شركة التطوير والاستثمار السياحي" و"شركة المنزل للشقق الفندقية" و"مركز دي إن إيه للرعاية الطبية المتكاملة والاستشفاء" الجديد بجزيرة السعديات.

 

ويغتنم وفد قطاع السياحة في أبوظبي الفرصة لتسليط الضوء على البرنامج الترفيهي الموسع للدورة الجديدة من "سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1 في أبوظبي" المقرر إقامتها شهر نوفمبر المقبل.بحسب البيان

المصدر: مباشر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled