اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير السياحة يؤكد على تهدئة المعارضين لاستعادة السياحة الايرانية الى مصر

 

وزير السياحة يؤكد على تهدئة المعارضين لاستعادة السياحة الايرانية الى مصر

القاهرة "المسلة" … دعا وزير السياحة هشام زعزوع أمس سياح إيران للعودة إلى بلاده، وقال إنه يعمل على تهدئة المعارضين للسياحة الإيرانية لمصر.

وأبدى زعزوع ، فى حوار مع وكالة فارس الإيرانية للأنباء، انبهاره بما قال إنه نظافة طهران ورشاقة أبنائها وعدم وجود ظاهرة «الكرش» لدى الإيرانيين أو ظاهرة الكسل لدى موظفي إيران، إضافة إلى انخراط النساء في العمل العام، مشيرا إلى أن غالبية هذه الصفات غير موجودة في القاهرة، بما فيها النظافة.

وزار الوزير زعزوع إيران قبل نحو شهرين لتوقيع اتفاق جلب السياح الإيرانيين إلى مصر التي يعاني فيها القطاع السياحي تدهورا كبيرا بسبب القلاقل الأمنية التي تضرب البلاد منذ سقوط النظام السابق. وزار مصر بالفعل نحو 50 سائحا إيرانيا، وأعقب ذلك قيام سلفيين بالهجوم على منزل القائم بالأعمال الإيراني في القاهرة، ما دفع الحكومة المصرية إلى إرجاء الرحلات السياحية بين البلدين إلى منتصف يونيو المقبل لتقييم التجربة.

وقال الوزير زعزوع في ثاني حديث له خلال أسبوع مع وكالة فارس أمس، إنه يعمل على تهدئة المعارضين للسياحة الإيرانية لمصر، مبديا انبهاره بإيران، وأضاف أن أكثر ما شد انتباهه في إيران ويتمنى أن يراه في مصر نظافة المدينة، قائلا :"كنت أتمنى أن أرى مدينتي (القاهرة) بنفس هذه الدرجة من النظافة»، و«وجدت للمرأة دورا فاعلا في كل ميادين ومناحي الحياة، وبالذات وجودها الفاعل في الوزارات، وجدت شعبا مثقفا".

وقال الوزير المصري أيضا إنه لاحظ أن الإيرانيين حريصون على الجانب الصحي وممارسة الرياضة، مشيرا إلى أن الدولة الإيرانية توفر للشعب أماكن للرياضة في المتنزهات العامة بلا مقابل، وأضاف: «لم أر وجودا لظاهرة الكرش عند الإيرانيين، ولم أر للسمنة وجودا لا في السيدات ولا في الرجال.

وأوضح الوزير أن ما شد انتباهه أيضا في إيران عدم وجود الانطباع السائد لموظفي الحكومة في اللامبالاة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled