اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وصول ثاني أكبر سفينة سياحية في العالم إلى ميناء شرم الشيخ في رحلة حول العالم

وصول ثاني أكبر سفينة سياحية في العالم إلى ميناء شرم الشيخ في رحلة حول العالم

 

شرم الشيخ " المسلة " … قال عبد القادر جاب الله رئيس الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر أن ميناء شرم الشيخ استقبل صباح اليوم السفينة السياحية العالم " كوين فيكتوريا " وهي ثاني اكبر سفينة سياحية في و يبلغ طولها 300 متر على متنها 1900 سائح قادمة من أوروبا في رحلة لها حول العالم .

 
وأضاف أن مدير ميناء شرم الشيخ قام بإهداء درع الهيئة إلى قبطان السفينة احتفالا بزيارة السفينة لأول مرة لمصر وتم توزيع الورود احتفائا بالسياح . وتصل حمولة السفينة إلي 97 ألف طن وتتكون من 12 طابقا وتستوعب 2014 راكبا من بينهم 900 يمثلون طاقم السفينة وتعد ثاني اكبر سفينة سياحية في العالم بعد كوين ماري 2 حمولتها 155 ألف طن وهي بريطانية.

 
و تعد كوين فيكتوريا التي تم تدشينها في 10 ديسمبر 2007 بحضور الأمير تشارلز أمير ويلز وقرينته كاميلا دوقة كونويل وتتبع شركة كونارد العالمية أفخم سفينة ركاب في العالم وفق التقارير الملاحية وتم أنشاؤها بديلا عن سفينة الركاب العملاقة العريقة كوين إليزابيث 2 التي بيعت لإمارة دبي لتحويلها لفندق عائم قبالة سواحل دولة الإمارات وتم شراؤها من شركة كونراد المالكة للسفينة بمبلغ 100 مليون دولار فى العام الماضي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled