اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

حجار يبحث ترتيبات شئون حجاج اليمن مع وزير الاوقاف

 

حجار يبحث ترتيبات شئون حجاج اليمن مع وزير الاوقاف

 

مكة المكرمة "المسلة" … التقى وزير الحج الدكتور بندر حجار، بمكتبه أمس وفد مكتب شئون حجاج اليمن برئاسة حمود بن محمد عباد وزير الأوقاف والإرشاد اليمني .

 

وفي بداية اللقاء رحب وزير الحج خلال حديثه بوفد مكتب اليمن وبالنجاح المتميز لحج العام الماضي1433هـ، الذي يعود فيه الفضل بعد الله للجهود التي تقوم بها الحكومة الرشيدة بتوجيه مباشر من خادم الحرمين الشريفين و ولي الأمين من جهود وإمكانات وإنجازات في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة والدعم الغير محدود الذي تقدمه الحكومة في سبيل راحة واطمئنان الحجاج والمعتمرين.

 

مؤكداً لوفد الحج اليمني الاهتمام بالبرامج المعدة من وزارة الحج ومنها مسألة توعية الحجاج قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة والالتزام ببرنامج التفويج على جسر الجمرات ، مع الانتهاء المبكر لعقود النقل الجوي ، وعقود الإسكان .

 

وقد تم خلال اللقاء مناقشة الموضوعات التي تخص تنظيم شئون الحجاج اليمنيين لأداء مناسك الحج ، ويشمل ذلك إسكانهم وتنقلاتهم بالإضافة إلى الجوانب التوعوية النسكية والإجرائية ، كما شملت النقاشات الخدمات التي تقدم لهم من مؤسسات أرباب الطوائف ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات بجانب التعاون المشترك فيما يتصل بخدمات المعتمرين في اليمن .

 

ومن جانبه، أشاد وزير الأوقاف والإرشاد اليمني بالتطورات والإنجازات لحكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وتشهدها مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة ومنها توسعة بيت الله الحرام والمطاف والمسجد النبوي الشريف وقطار المشاعر المقدسة ومشروع قطار الحرمين التي تمكن لحجاج بيت الله الحرام ومسجد نبيه صلى الله عليه وسلم أداء نسكهم بكل يسر واطمئنان وإلى التعاون المشترك بين الوزارة وفروعها والجهات التي تشرف عليها وفد مكتب شئون الحج اليمنية والجدير بالذكر أنه يصل كل عام من اليمن نحو 24.255 حاج.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled