اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس الوزراء يأمر بدخول مندوبي مكاتب السياحة مطار الملكة علياء

 

رئيس الوزراء يأمر بدخول مندوبي مكاتب السياحة مطار الملكة علياء

 

عمان "المسلة"…. قام رئيس الوزراء عبدالله النسور بزيارة اليوم السبت، الى مطار الملكة علياء الدولي رافقه خلالها عدد من الوزراء والمسؤولين المعنيين من مدنيين وعسكريين، بهدف التاكد من سلامة الاجراءات المتبعة في مطار الملكة علياء الدولي.

 

وبشأن المندوبين السياحيين وجه رئيس الوزراء الجهات المعنية بالسماح لهم باستقبال المجموعات السياحية الخاصة بمكاتبهم حصرا ووفقا لجدول الرحلة الموجود لدى مكاتبهم وبحيث تكون التصاريح الممنوحه بحسب الرحلة وليست دائمه.

 

ولفت النسور بهذا الصدد الى ضرورة تحمل مكاتب السياحة لمسؤوليتها القانونية والادبية لتسهيل حركة المسافرين والتعاون مع سلطات المطار في انجاز العمل.

وتفقد رئيس الوزراء مرافق المطار والخدمات المقدمة للمسافرين وجاهزية جميع الصالات والمرافق المخصصة لحركة القادمين والمغادرين، موعزا بضرورة العمل على توفير اجواء الراحة والدقة في انجاز معاملات المسافرين.

وشدد النسور على ان أي تاخير عائد الى الاجراءات المتبعة حاليا في المطار امر غير مقبول على الاطلاق.
وبهدف الوقوف على الملاحظات التي ابداها وكلاء السياحة والسفر بخصوص وقف تصاريح مندوبي شركات السياحة والسفر وايجاد حلول لها اصطحب رئيس الوزراء خلال جولته في المطار رئيس لجنة السياحة النيابية عدنان الفرجات.

واشار رئيس الوزراء الى اهمية مشروع المطار الذي يعد أحد أهم المشروعات الكبرى في تنشيط قطاعات السياحة والنقل وجلب الاستثمارات والتي تعد من القطاعات الرئيسة الرافدة للاقتصاد الوطني.

واستمع رئيس الوزراء خلال الجولة الى ايجاز حول الزيادة المطردة في اعداد المسافرين وشركات الطيران والرحلات الجوية عبر مطار الملكة علياء الدولي.

وقال رئيس مجلس ادارة الملكية الاردنية المهندس ناصر اللوزي لـ بترا ان ائتلاف مجموعة المطار الدولي المنفذة للمشروع تضم مؤسسة ابو ظبي للاستثمار بنسبة38 بالمئة وشركة نور الكويتية بنسبة24 بالمئة وشركة مطارات باريس الفرنسية وشركة جاي آند بي(عبر البحار) القبرصية وجاي آند بي آفاكس اليونانية وشركة إدجو الأردنية،بنسبة5ر9 بالمئة لكل منها، لافتا الى ان الاستثمار العربي في المشروع يصل الى حوالي72 بالمئة.

وترأس رئيس الوزراء اجتماعا حضره وزراء الداخلية والشؤون البلدية حسين المجالي والمالية امية طوقان والعمل والنقل نضال القطامين والتخطيط والتعاون الدولي والسياحة الدكتور ابراهيم سيف ورئيس مجلس ادارة الملكية المهندس ناصر اللوزي والمدير العام / الرئيس التنفيذي للملكية عامر الحديدي ورئيس هيئة الاركان المشتركة الفريق اول الركن مشعل الزبن ومدير الامن العام الفريق الركن توفيق الطوالبة ومدير عام دائرة الجمارك غالب الصرايرة والرئيس التنفيذي لـ "مجموعة المطار الدولي"، كيلد بنجر وعدد من المسؤولين.

وبارك رئيس الوزراء للوطن ولقيادته ولشعبه انجاز هذا المشروع الاستراتيجي، مؤكدا ان الهدف من الزياره هو التاكد من سلامة الاجراءات والتجهيزات وكفايتها ودقتها من اجل راحة المسافرين ولتكون حركة المسافرين امنة ومريحة وغير مكلفة في الوقت ولا في الجهد.

واشاد رئيس الوزراء بجهود العاملين في المطار الذين استعدوا لافتتاح هذا المعلم من حيث اعداد وتدريب الكوادر البشريه منذ سنوات ليكونوا على اتم الجاهزية لتشغيل مبنى المطار الجديد الذي يعد حدثا واعدا امام حركة المسافرين.

وقال النسور "يسرني جدا ان اطمأننت ان الكوادر التي جرى تدريبها تعمل بدقة وفعالية بشكل يليق بصورة الاردن المشرقة والانجازات التي تحققت في المملكة الاردنية الهاشمية برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني".

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التواصل بين جميع المعنيين بعمل المطار للتاكد من عمله بفاعلية كاملة كما اراده جلالة الملك ووجهه الحكومة لذلك خلال افتتاحه للمبنى الجديد للمطار.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled