اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

رحلات العمرة بغزة مهددة مجددا بالتوقف

رحلات العمرة بغزة مهددة مجددا بالتوقف

 

غزة " المسلة " …  أكد رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة بقطاع غزة عوض أبو مذكور أن رحلات العمرة ستعلق اذا لم يتم تأمين وتحسين سفر المعتمرين الفلسطينيين. وأوضح أبو مذكور في حديث لـ " معا " أنهم قرروا ذلك, نظراً لتعرض المعتمرين لمشاكل عديدة خلال سفرهم, وتعرض الطائرات المخصصة لنلقهم لأعطال فنية متكررة, وعدم تنظيم جدولة المعتمرين, يؤدي الى تأخير واحتجاز المعتمرين لأكثر من 18 ساعة.

 

وقال : " تكرر العطل الفني بالطائرات من الممكن أن يؤدي لحدوث كارثة اذا تم حدوث المشكلة الفنية وهي مقلعة في الجو". وأشار أبو مذكور الى أن هناك معوقات بدأت من الخطوط الجوية الفلسطينية التي لم تلتزم بمواعيد الرحلات ذهاباً وايبا . وأضاف:" نحن أبلغنا وزارة الأوقاف في غزة ورام الله, كما أبلغنا وزير المواصلات في رام الله بحدوث العطل المتكرر وانتظرنا تحسين الأوضاع ولكن لم يطرأ أي تحسن". وأكد أبو مذكور على ضرورة ايجاد خط موازي لسفر المعتمرين عن طريق مطار القاهرة, لاستيعاب أعداد المعتمرين الراغبين في السفر, مبيناً أنه يتم سفر 760 معتمر فقط أسبوعياً عن طريق مطار العريش.

 

وبين أبو مذكور أن اخر رحلة عمرة غادرت غزة الأربعاء الماضي, تأخرت لأكثر من 6 ساعات في مطار العريش نظراً لحدوث مشكلة فنية في الطائرة,كما تأخر المعتمرين العائدين في مطار جدة , ما أدى لتكفل شركات العمرة بخسائر مادية كبيرة. ويعاني المعتمرين من غزة من تأخير كبير في رحلات الطيران يزيد في معظم الاحيان عن ست ساعات فيما يصل في بعض الاحيان الى ثماني عشرة ساعة.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled