اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تجديد العمل بمشروع “تطوير السياحة” حتى نهاية 2014

تجديد العمل بمشروع "تطوير السياحة" حتى نهاية 2014

عمان " المسلة " …  قال مدير مشروع تطوير السياحة في الأردن إبراهيم الأسطة إن "الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID جددت اتفاقية تمويلها للمشروع الذي كان من المقرر أن ينتهي العام الحالي، حتى نهاية العام 2014 في ظل العمل على استكمال بعض المشاريع الفرعية المدرجة ضمنه".

وبين الأسطة لـ"الغد" أن مشروع تطوير السياحة الذي كان من المقرر أن ينتهي في حزيران (يونيو) المقبل ما يزال يعمل على مشاريع في جرش والبتراء لذلك تم التجديد له حتى نهاية العام 2014 ليستكمل تلك المشاريع. ويعمل مشروع تطوير السياحة الذي انطلق في العام 2008 وسيستمر للعام 2013 إلى جانب الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني والمجتمعات المحلية على دعم جهود تطوير، وتعزيز تنافسية القطاع السياحي الأردني عبر تنويع وتحسين الخدمات والمنتجات السياحية في المملكة، والمساعدة في تطوير التسويق السياحي العالمي، والارتقاء بمستوى المهارات العملية وزيادة التشغيل في القطاع، كما يسهم المشروع في دعم جهود حماية كنوز المملكة التاريخية والطبيعية وزيادة فرص الأردنيين الاقتصادية المتأتية من السياحة.

إلى ذلك، قال الأسطة "لم يتم حتى الوقت الراهن الإفصاح عن ميزانية المشروع للفترة التي تم تمديدها إذ بلغت خلال الخمس سنوات الماضية 28 مليون دولار". ويركز المشروع على 9 مبادرات رئيسية هي الإصلاح المؤسسي والتنظيمي، إثراء تجربة السائح، تعزيز التسويق السياحي، تطوير الموارد البشرية، ضبط الجودة، تطوير الحرف اليدوية، تطوير أداء القطاع، زيادة الوعي حول السياحة، إلى جانب رفع الوعي البيئي ودمج المرأة. ويستقبل مشروع سياحة أفكارا لمشاريع أنشطة بهدف نيل التمويل عن طريق برنامج المنح في الفترة ما بين كانون الثاني(يناير) 2009 وحتى كانون الأول(ديسمبر) 2012 ويشترط في المنح أن تكمل مشاريع قائمة وتساهم في تحقيق أهداف المشروع.

المصدر : الغد

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled