اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الطيران العماني يتسلم 20 طائرة خلال خمس سنوات

الطيران العماني يتسلم 20 طائرة خلال خمس سنوات

 

قال الوزير المسؤول عن الشؤون المالية رئيس مجلس ادارة الطيران العماني درويش بن اسماعيل البلوشي ان شركة الطيران العماني ستتسلم 20 طائرة خلال السنوات الخمس المقبلة فيما أكد ارتفاع ايرادات الشركة خلال عام 2012. وأوضح البلوشي في مؤتمر صحفي الليلة الماضية ان طلبيات الطائرات التي ستتسلمها الشركة تشمل 6 طائرات من نوع بونيج (8787) دريم لاينر سيتم إستلامها اعتبارا من عام 2015 و11 طائرة من نوع بيونج (737) و3 طائرات من نوع ايرباص (330 ء) أي بمجموع 20 طائرة.

وأضاف ان عام 2012 كان جيدا للشركة حيث حققت زيادة في الايرادات بنسبة 21 في المئة لتصل الى 042ر347 مليون ريال عماني بينما انخفضت الخسائر التي يعود معظمها الى الاستثمارات طويلة الاجل في شراء الطائرات الى 467ر97 مليون ريال عماني وبنسبة 11 في المئة.

وقال أن الحكومة باعتبارها المساهم الرئيسي في الشركة كونها تمتلك 869ر99 في المئة من اسهم الشركة العمانية لخدمات الطيران (الطيران العماني) فقد قامت خلال عام 2012 بضخ 85 مليون ريال عماني في الشركة عبر اصدار أسهم لمصلحة الحكومة ليرتفع رأسمالها المصدر الى 451 مليون ريال عماني.

وأضاف انه تم تحويل الإحتياطي الإختياري لعلاوة الإصدار البالغة اكثر من 20 مليون ريال عماني إلى رأسمال مصدر عن طريق إصدار اكثر من 20 مليون سهما مدفوعة بالكامل ليصبح رأسمال الشركة المصدر اكثر من 471 مليون ريال عماني. وأعلن ان الشركة تنوي خلال شهر مايو المقبل تدشين خطين مباشرين الى جاكرتا باندونيسيا ومانيلا بالفلبين كما يتم دراسة إمكانية التشغيل إلى الدار البيضاء.

وأضاف ان الشركة ستواصل دورها في خدمة المسافرين والمحافظة على مستوى الخدمات المتميز ومساندة جهود الحكومة في تطوير السياحة والإستمرار بالإلتزام بضبط مواعيد إقلاع الطائرات كما سيتم التركيز على تحسين معدلات التشغيل والكفاءة الداخلية والإنضباط بالشركة. يذكر ان الطيران العمانى يقوم حاليا بتشغيل خطوط جوية دولية الى دول مجلس التعاون الخليجي بالاضافة الى عشرة وجهات فى الهند وبنغلاديش وباكستان وبانكوك والقاهرة وبيروت وعمان ولندن باريس والمانيا.

المصدر : كونا

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled