اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قطر تستحوذ على فندق إنتركونتيننتال البريطاني مقابل 600 مليون دولار

 

قطر تستحوذ على فندق إنتركونتيننتال البريطاني مقابل 600 مليون دولار

 

الدوحة "المسلة" …. أعلن صندوق الاستثمار القطري عن استحواذه على فندق "إنتركونتيننتال" في منطقة "بارك لين" وسط لندن، وذلك مقابل 400 مليون جنيه إسترليني (600 مليون دولار)، وهو أحد أكبر وأشهر وأفخم فنادق بريطانيا، كما أنه يقع في وسط لندن بالقرب من السفارة القطرية والسفارة الأميركية، وصندوق الاستثمار القطري مملوك بالكامل للحكومة القطرية، ويمثل ذراعها الاستثمارية في الخارج، ولديه الكثير من الأنشطة في المملكة المتحدة.

 

 وأعلنت شركة قطر القابضة، وهي جزء من الصندوق الاستثماري السيادي، أنها استحوذت على الفندق الذي يقع أيضاً بالقرب من حديقة "هايد بارك" وهي أكبر وأشهر حديقة عامة في العالم، مشيرة إلى أن الصفقة بلغت قيمتها الإجمالية 401.5 مليون جنيه إسترليني، وحصلت الشركة بموجبها على الفندق الذي يضم 447 غرفة.

 

 

ويأتي الاستحواذ القطري على فندق "إنتركونتيننتال لندن بارك لين" ليستكمل سلسلة الاستثمارات الضخمة التي تمتلكها قطر في بريطانيا، ومن بينها أعلى برج في أوروبا، وهو برج "شارد" الذي يتوسط مدينة لندن، إضافة إلى متجر "هارودز" الشهير، وكذلك امتلاك الحصة الأكبر من سلسلة متاجر "سينزبري" التي تمتد في طول وعرض المملكة المتحدة حسبما نشرت العربية. نت.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled