اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بحث الارتقاء بمستوى أمن الطيران المدني العربي

بحث الارتقاء بمستوى أمن الطيران المدني العربي

دبى " المسلة " … استضافت الهيئة العامة للطيران المدني بالإمارات الاجتماع السابع عشر للجنة خبراء أمن الطيران المدني التابعة للهيئة العربية، في أبوظبي بالفترة من 3 6 مارس الجاري، حيث تم عقد سلسلة من المناقشات في مجال أمن الطيران المدني والتي تخدم التعاون العربي في تبادل المعلومات و تقييم التهديدات والمخاطر وأمن الشحن الجوي، ورفع كفاءة وقدرة الدول على الارتقاء بمستوى أمن الطيران المدني. وشارك في الاجتماع كل من السعودية والمغرب وفلسطين وموريتانيا ولبنان والسودان والإمارات.

 

الى ذلك،أعرب سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، ورئيس المجلس التنفيذي للهيئة العربية للطيران المدني عن مدى سعادته باستضافة الإمارات لاجتماع اللجنة الأمنية. وقال السويدي: إن لجنة خبراء أمن الطيران المدني تعمل على تنمية أوجه التنسيق والتعاون بين الدول الأعضاء في مجال أمن الطيران المدني بما في ذلك الإجراءات الأمنية في مطارات الدول العربية.

 

 وأضاف: تعد لجنة أمن الطيران المدني من اللجان الهامة التي تعمل على تحقيق أهداف منظمة الطيران المدني الدولي والسعي إلى وضع القرارات لحماية الطيران المدني ضد أفعال التدخل غير المشروع، وتسعى اللجنة بصفة دائمة إلى تطوير وتحديث البيانات والمعلومات التي تساهم في مساعدة الدول العربية في صياغة برامجها الوطنية في مجال أمن الطيران وتأهيل الكوادر العربية في مجال أمن الطيران.

 

وأكد حمد المهيري، المدير التنفيذي لقطاع شؤون أمن الطيران بالإنابة على أهمية استضافة الإمارات لاجتماع اللجنة الأمنية في الدولة لما توصلت إليه الدولة من مكانة مرموقة ومتميزة إقليمياً ودولياً في مختلف المجالات خصوصاً في مجال أمن الطيران المدني. وأكد المهيري بأنه تمت مناقشة مجموعة من المسائل المتعلقة بالشؤون التنظيمية والفنية الخاصة باللجنة، إضافة إلى تفعيل دور الاتفاقية الدولية لأمن الطيران وتأثيرها على مستجدات أمن الطيران.

المصدر : البيان

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled