اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الشارقة تقيم حفل استقبال للوفود الإماراتية على هامش معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر

الشارقة تقيم حفل استقبال للوفود الإماراتية على هامش معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر

 

الشارقة " المسلة " … أكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن دولة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام والشارقة بشكل خاص، واستطاعت أن تستقطب أعداداً متزايدة من الوفود السياحية من مختلف المدن الألمانية، حيث وصل عدد السياح الألمان في الشارقة 85,484 سائح خلال العام 2012، مما يؤكد المكانة الرائدة لإمارة الشارقة في السوق الألمانية. لما تمتلكه الدولة من مقومات ومرافق سياحية متطورة ومتنوعة.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته سفارة الدولة في العاصمة الألمانية للوفود الإماراتية المشاركة في معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر 2013، والذي حرصت الهيئة على التواجد فيه لأهميته في تعزيز أواصر العلاقات والتعاون بين مختلف الدوائر والجهات الحكومية المختلفة في الدولة.

 

وأضاف النومان في تعليقه أن مشاركة الإمارة في معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر تساهم بدورها في تعزيز منتج الشارقة في السوق الألماني والاطّلاع على آخر مستجدات القطاع السياحي بين الوجهتين، وينتج عنها عقد لقاءات وتوقيع اتفاقيات تبادل تجاري وسياحي مع كبرى الشركات الألمانية، مؤكداً على حرص الإمارة التواجد في المعرض للعام السادس عشر على التوالي والتي نالت الإمارة خلالها عدد من الجوائز والألقاب العالمية.

 

وأشاد النومان بأهمية الأسواق الإماراتية حيث أصبحت دولة الإمارات تمتلك أكثر من 800 شركة ألمانية تجارية وصناعية متنوعة، مما يعزز القطاع الإقتصادي للدولة ويؤكد على عمق العلاقات والتعاون التجاري بين الدولتين، ومنوّهاً بالمكانة المرموقة التي تحتلها الدولة في السوق الألمانية، بالإضافة إلى تنوّع المنتج السياحي في الإمارات السبعة التي تقدم الخدمات الراقية والتسهيلات للسياح والمستثمرين على حد سواء، الأمر الذي أهلها لتكون في المراتب الأولى سياحياً واقتصادياً وتجارياً.

 

وقد حضر حفل العشاء وفد إمارة الشارقة عبد الله المحيان رئيس هيئة الشارقة الصحية وخالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وعلى سالم المدفع مدير عام هيئة مطار الشارقة الدولي، ومروان جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للإستثمار والتطوير (شروق)، وممثلين عن الوفود المشاركة في جناح الإمارة.

 

هذا وتشارك الإمارة في معرض بورصة برلين في الفترة بين 6-10 مارس الجاري، عبر جناح متميز في تصميمه تصل مساحته إلى 403 متر مربع يسلّط الضوء على أبرز مقومات القطاع السياحي بالإمارة، ويجمع بين تصميم عصري يروّج لأبرز فعاليات ومهرجانات الشارقة ومعالم الجذب السياحي فيها، وركنٍ تراثي يُبرز التقاليد الإماراتية والموروث الشعبي، عبر عروض متنوعة لفرق ومأكولات شعبية، ورسم حناء والخط العربي، كما تُوزّع منشورات وكُتيبات باللغتين الإنجليزية والألمانية توضح مقومات الجذب السياحي في الإمارة.

المصدر : ame

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled