اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

كردستان تستقبل 2 مليون سائح خلال احتفالات أعياد نوروز

 

كردستان تستقبل 2 مليون سائح خلال احتفالات أعياد نوروز

 

كردستان "المسلة" … أعلنت الهيئة العامة للسياحة في إقليم كردستان عن توقعاتها باستقبال أكثر من مليوني زائر وسائح من خارج الإقليم مع حلول أعياد نوروز، حيث ذكر المتحدث باسم الهيئة العامة للسياحة في الإقليم نادر روستي، أن اجتماعاً مشتركاً عقد بين رئيس هيئة السياحة مولوي جبار وهاب ورئيس حماية البيئة صمد محمد في الإقليم ناقش الاستعدادات الجارية لاستقبال الزوار الذين سيتوجهون للإقليم في الأيام القادمة للمشاركة باحتفالات أعياد نوروز في الـ21 من الشهر الحالي، حسبما نشرت صحيفة البيان الإماراتية.

 

 وأضاف روستي أن المجتمعين ركزوا على القيام بحملة توعية بيئية وسياحية واسعة تهدف إلى الحفاظ على بيئة كردستان باعتبارها عاملا أساسا في تطوير العملية السياحية. ويتدفق الآلاف من وسط وجنوب العراق ومن إيران أيضا على كردستان العراق في عيد نوروز للمشاركة بالحفلات التي يشهدها الإقليم والخروج في نزهات. ويحتفل الكرد في 21 من شهر مارس في كل عام بعيد نوروز الذي يعد عيداً قومياً وتاريخياً تعبيراً عن الحرية والتخلص من الظلم، إضافة إلى أنه يمثل رأس السنة الجديدة في التقويم الكردي المعتمد منذ نحو 27 قرنا.

ويرتبط عيد نوروز بأسطورة كردية قديمة تروي أنه كان هناك ملك ظالم اسمه ازدهاك يقتل أبناء الشعب، وفي هذا اليوم تمكن كردي يدعى كاوا الحداد من قتله وإنقاذ الشعب. وتحيي الكثير من البلدان أعياد نوروز مثل إيران وأفغانستان وباكستان وطاجاكستان وأوزبكستان.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled