اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

ابراهيم يطلع مدير عام “يونسكو” على تدابير ايقاف التعديات على المواقع الاثرية بمصر

 

ابراهيم يطلع مدير عام "يونسكو" على تدابير ايقاف التعديات على المواقع الاثرية بمصر

 

القاهرة "المسلة" … أطلع وزير الدولة المصري للآثار الدكتور محمد ابراهيم مدير عام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) ايرينا بوكوفا  اليوم على ما تتخذه الوزارة والجهات المعنية في الدولة من تدابير بهدف ايقاف التعديات على المواقع الأثرية.

وطمأن وزير الآثار بوكوفا التي تزور مصر حاليا على وقف التعديات بمنطقة دهشور الأثرية وتل العمارنة واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن ازالة التعديات .

جاء ذلك خلال لقاء ابراهيم مع بوكوفا صباح اليوم حيث ناقشا المقترح المصري بشأن انشاء مركز اقليمي للتراث العالمي يكون مقره القاهرة يهدف الى مساعدة دول القارة الافريقية على الحفاظ على مواقعها الأثرية وادراجها ضمن قائمة التراث العالمي.

كما بحث الجانبان التعديلات المصرية المقترحة على اتفاقية حماية حقوق الملكية الثقافية الموقعة عام 1970 والتي تتضمن مراقبة ومنع صالات المزادات من الاتجار غير المشروع بالآثار ومراقبة مواقع التجارة الالكترونية غير المشروعة للآثار وحماية الملكية الفكرية.

من جانبها أكدت بوكوفا دعم التمثيل المصري بالمنظمات التابعة لمنظمة (يونسكو) بما يليق بمكانة مصر الثقافية والدولية.

ووعدت مدير عام (يونسكو) بدراسة الأساليب التي سيتم على اساسها اطلاق حملة دولية لاستكمال متحف الحضارة القومي بمدينة الفسطاط بالقاهرة.

وفي نهاية اللقاء حرصت على زيارة المعالم الأثرية بالقلعة حيث اصطحبها وزير الآثار في جولة لمتحفي الشرطة والمركبات الملكية المنتظر افتتاحهما أمام السياحة العالمية والمحلية خلال الايام القادمة بعد الانتهاء من تنفيذ مشروع تأهيلهما وترميم مقتنياتهما كما اصطحبها في جولة بجامع محمد علي بالقلعة وابدت خلال زيارتها الاعجاب الشديد بما شاهدته من آثار تاريخية اسلامية.

وكانت بوكوفا اجتمعت في وقت سابق برئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور هشام قنديل ووزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled