اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ريتز كارلتون تنوي تدشين فنادق في لوسيل

ريتز كارلتون تنوي تدشين فنادق في لوسيل

 

الدوحة " المسلة " … كشف جو غياض مدير فندق ومنتجع فريج شرق أن ريتز كارلتون الشركة العالمية تعتزم افتتاح فنادق جديدة لها في قطر، وذلك مع إتمام مشروع مدينة الوسيل. وبين أن الشركة مهتمة بالتوسع في الدولة وأن نمو الفنادق المنافسة دفعها للتواجد بقوة أكبر في السوق القطرية. ولفت عياض إلى أن فندقي فريج الشرق والريتز كارلتون كافيان حاليا لتغطية واستيعاب هذه السوق.

وذكر غياض أن النمو الحاصل عاما بعد عام في القطاع الفندقي القطري خصوصا في «شرق» يشير إلى قوة أداء الفندق وثبات تواجده في الدوحة، مشيراً إلى أن نسبة الإشغال وصلت خلال العام 2012 إلى %70 متوقعا أن يحقق ما نسبته %72 خلال العام الجاري.
وخلال الاحتفال بمرور ستة أعوام على افتتاح الفندق أوضح غياض أن فريج شرق استطاع خلال السنوات الماضية تحقيق مكانة قوية لدى المواطنين والضيوف من الخارج، مما جعله وجهة سياحية مرغوبة، كما أنه استطاع أن يحقق سمعة طيبة بين العائلات والزوار الخليجيين من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت والإمارات العربية المتحدة.

 

دعم شركة كتارا للضيافة:

أشار مدير الفندق إلى أن دعم الشركة الأم «كتارا للضيافة» التي تقدم ميزانية سنوية ضخمة للتطوير والتجديد، لا يسمح بالمراوحة في المكان ويدفع إلى تحسين وتطوير مكانة الفندق في السوق، لافتا إلى أن فريج شرق يحتل المرتبة الأولى في السوق المحلية، وقد بدأ يجذب الرواد من دول مجلس التعاون ولاسيَّما السعودية، الأمر الذي دفع إدارة الفندق بتوجيهات من كتارا للضيافة إلى البدء باستراتيجية التسويق في الخارج، مشيراً إلى أنها تعتزم القيام بعدد من حملات الترويج في المنطقة والعالم مثل السعودية وبرلين وكذلك المشاركة في عدد من الفعاليات العالمية، مثل معرض سوق السفر العالمية. وذكر غياض أن الفندق سينظم زيارات إلى دول الخليج لتسويق عروضه قبل كل عيد أو موسم من خلال الإعلانات.

 

استهداف السوق الآسيوية:

كشف غياض عن نية الفندق الترويج لنفسه في السوق الآسيوية التي تنمو بقوة، والتي أصبحت تصدر عددا كبيرا من السياح للعالم، مشيراً إلى أن هؤلاء يتمتعون بإقامات طويلة وبمعدل إنفاق عال وبرغبة في اكتشاف دول الشرق الأوسط والخليج. وبين المدير أن الخطوط القطرية تشارك في دعم الترويج لفنادق قطر، لافتا إلى الوفود الكثيرة التي تزور الدوحة وتقيم في الفنادق من خلال الرحلات الصحافية أو التعريفية أو التي تختص بالأعمال، وأشار إلى الدعم الكبير المقدم من قبل الهيئة العامة للسياحة.

 

الشرق يتبنى عملية التقطير:

وحول عملية التقطير في الفندق أكد غياض أن الشرق يتبنى عملية التقطير، وهو يضم أكثر نسبة من الموظفين القطريين مقارنة بالفنادق الأخرى، وهم يشغلون مناصب هامة ومفصلية، مبينا أن كتارا تقوم بدعم الطلبة القطريين من خلال دفع تكاليف الدراسة في الجامعة لمدة 4 سنوات ويتخرجون ليعملوا في فنادقها، منوها إلى الموظفة التي انضمت مؤخرا لفريق الشرق وإلى آخرين سينضمون قريبا. وحول التحضيرات التي ستقام خلال العام ومنها التحضير لرمضان، أشار غياض إلى أن خيمة رمضان سترتدي هذا العام حلة مميزة بكلفة 1.8 مليون ريال، وستضم تصاميم وديكورات رمضانية شرقية مميزة، مشيراً إلى أن الإدارة درست الأسعار الرمضانية كي تجذب أكبر عدد ممكن من الزبائن، لاسيَّما أن رمضان يصادف شهر الصيف. وذكر غياض أن %50 من زبائن الفندق هم من القطريين والنصف الآخر من باقي الجنسيات من أوروبا ومنطقة الخليج، مشيراً إلى أن %90 من إشغال الفندق يسجل من الأعمال والمؤتمرات و%10 فقط هي للترفيه والاستجمام.

 

مرافق جديدة:

حول التحديثات والافتتاحات المزمع تنفيذها في الفندق، أشار غياض إلى أن هناك مخططا لافتتاح مطعم جديد فور الموافقة عليه من قبل الإدارة، مؤكداً أنه سيكون تجربة فريدة على غرار المطعم الإيراني، مبينا أن الشرق يسعى دوما إلى تعزيز مرافقة من أجل توفير أفضل تجربة لرواده ونزلائه، مشيراً إلى أنه تم مؤخرا تجديد الفيلا الملكية البالغة مساحتها 2090 مترا مربعا، موضحا أن تكلفتها بلغت 20 مليون ريال.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled