اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

حدّاد يعرض فرص استثمار سياحيّة باليمن على مستثمرين إماراتيّيـن

 

حدّاد يعرض فرص استثمار سياحيّة باليمن على مستثمرين إماراتيّيـن

 

الرباط "المسلة" … عرض وزير السياحة، لحسن حداد، بتنسيق وشراكة مع صندوق الإيداع والتدبير، إستراتيجية المغرب السياحية، وفرض الاستثمار في القطاع، أمام وفد كبير من رجال الأعمال الإماراتيين، ممثلين عن دار التنمية الاقتصادية من أبو ظبي وجهاز أبو ظبي للاستثمار، بهدف تقديم مناخ الاستثمار بالمملكة المغربية، وكذلك عرض التوجهات الكبرى للإستراتيجية السياحية 2020.

وأبرز حداد للوفد الإماراتي “التقدم الذي حققته المملكة المغربية في إطار الاستراتيجيات القطاعية التي اعتمدتها المغرب لتنمية وتنافسية سياحته، بفضل رؤية 2020 التي وضعت روافع أساسية للتنمية الاقتصادية” حسب تعبير ذات المسؤول الحكومي عن القطاع.

وأكد وزير السياحة المغربي أمام الإماراتيين أن “تحدي الصناعة السياحية بالمغرب يعتمد على مضاعفة حجم هذا القطاع، وجعل المغرب من بين 20 وجهة سياحية رائدة عالميا في أفق 2020، مما يجعل الاستثمار في القطاع يحضى بمكانة مهمة في الإستراتيجية السياحية المغربية، وذلك بوضع أهداف طموحة تساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبلدنا”.

ويتمثل طموح وزارة حداد في إنشاء طاقة إيوائية إضافية من 200.000 سرير جديد، وإحداث 470.000 منصب شغل جديد وجلب استثمار إجمالي بـ 150 مليار درهم.. أمّا فيما يخص الاستثمار، أشار وزير السياحة إلى الإجراءات المتخذة لتحفيز الاستثمار وكذا توجيه المؤسسات المالية من أجل الاستثمار في القطاع الفندقي والمنتجات الجديدة المرتبطة بالترفيه والتنشيط.

ومعلوم أن الاستثمارات العربية ومنها الإماراتية متواجدة بالمغرب وبالأخص في مجال السياحة الراقية. كما أن توقيع اتفاقية الاستثمار بمبلغ 20.8 مليار درهم بين الصندوق المغربي للتنمية السياحية (FMDT) و صناديق الاستثمار السيادية لبعض دول الخليج (قطر، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة) في نوفمبر 2011 بالرباط يعد أحسن مثال للتعاون بين المملكة المغربية ودول الخليج العربي.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله