اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

فنادق النرويج تنهي إضرابها رسمياً

 

أوسلو "المسلة" …. انتهى إضراب الفنادق رسميا أمس السبت في الساعة 00: 12، فيما لن يستأنف العمل في معظم الأماكن حتى صباح الاثنين ،حسبما ذكرت صحيفة Abcnyheter .

 

حيث كان قد امتد الإضراب لمدة أربعة أسابيع ،و تعتقد النقابات بأن أرباب العملحققوا أخيرا متطلبات المساومة المحلية .

 

وقال Jorn Howard زعيم الاتحادات : ” لكن سلسلة الفنادق الكبيرة الآن أصبحت ألين وأكثر عطاء ، انه لفرح وسعادة أننا وصلنا إلى النهاية” بحسب عرب نوردن.

 

ويعتقد Howard أن الإضراب جرى بسبب أن سلسلة الفنادق الكبيرة رفضت تلبية متطلبات المساومة المحلية.

 

وأضاف : ” الآن لدينا مساومة محلية، والآن يجب علينا أن نواصل البناء وإجراء تركيز هجومي على التدريب والتطوير التنظيمي “.

 

أعضاء جدد

أوضح Howard أن الاتحاد كسب 1000 عضو جديد خلال الإضراب الطويل لمدة أربعة أسابيع، والتي تمت الاستفادة منها بجذب احتياطيات مالية مصاحبة بحوالي 100 مليون كرون.

وستجري أولى المفاوضات المحلية في عام 2017.

 

استفتاء

أبدت رابطة الضيافة النرويجية NHOعن سرورها بأن الاتفاق قد تم.

 

حيث قال Jostein Hansen كبير المفاوضين في رابطة الضيافة النرويجية NHO :” لقد كان من المهم جدا إيجاد حل حيث يمكن لكلا الطرفين التعايش معه ولقد نجحنا في النهاية”.

 

ولكنه اعترف بأن “الاتفاق كان مكلفا , ولقد قطعت أشواطا طويلة في عدة نقاط، فقد قبلنا بشروط الفدرلة ( الاتحاد النرويجي)  للمفاوضات المحلية، ولكن الجميع يجب أن يعطي ويأخذ من أجل التوصل إلى اتفاق”.

 

وسيستمر الاتفاق لإجراء استفتاء بين أعضاء الاتحاد ورابطة الضيافة النرويجية.

 

من جهتها ، قالت Kristin Krohn Devold مديرة رابطة الضيافة النرويجي :” يجب علينا أن ننتظر نتائج الاستفتاء، ولكن نحن مرتاحون اننا اقترحنا حلا ، الآن موسم الصيف، وهو الوقت الأكثر أهمية من العام للسياحة، وحان الوقت لنفكر في المستقبل”.

 

 إضراب 7200 موظف

تعتقد النقابات بأن الاتفاق مع رابطة الضيافة النرويجية “جيد بشكل معقول” على الجانب المالي أيضا، فأي شخص يعاني من الحد الأدنى في الأجور سيحصل على 4.85 كرون في الساعة اضافة ، ما يعني زيادة قدرها 2 مليون كرون لكل  الأجور المنخفضة.

 

يذكر أن الإضراب مستمر منذ 24 أبريل، وقد تأثر أكثر من 7200 موظف في قطاع الضيافة بسبب الاضراب، وقد تم ما بين 700 و 800 شركة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled