اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الحجار يؤكد الحج والحجيج من أولويات خادم الحرمين

 

الحجار يؤكد الحج والحجيج من أولويات خادم الحرمين

 

الرياض "المسلة" …. أكد الدكتور بندر بن محمد حجار وزير الحج، أن الاهتمام بالحج والحجيج والحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة يظل أولوية لدى ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة منذ توحيد أرجائها على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، مروراً بأبنائه الذين حملوا الرسالة من بعده- رحمهم الله- وصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي جعل رعاية الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن في مقدمة الاهتمامات الكبرى للمملكة وأسبغ عليها كريم عنايته ورعايته وإشرافه الشخصي انطلاقاً من إيمانه العميق بأن ذلك أمانة شرفت بها هذه الدولة فتحملت مسؤولياتها في الإنفاق على هذا العمل الجليل.

 

وأوضح في كلمة له تصدرت العدد الجديد من مجلة الحج والعمرة الصادرة عن وزارة الحج، أن أداء هذا الواجب والاضطلاع بالمسؤولية نحوه دونما انتظار شكر أو ثناء من أحد وإنما رجاء المثوبة والأجر عند الله تعالى واحتساب ما لديه بخير الأعمال وصالحها وتسهيل أداء المسلمين مناسكهم وتوفير الأمن والطمأنينة لهم ويجسد هذه العناية والرعاية واقع الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة الذي يلمسه المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها في موسم الحج من كل عام.

ونوه بما تشهده بلادنا في هذا العهد الزاهر الذي اكتملت فيه أسباب قوته ومنعته وازدهاره، حيث تحققت فيه نهضة تعليمية واسعة وإنجازات علمية رائعة وتقدم طبي هائل وتوسعات تاريخية للحرمين الشريفين ومشاريع ضخمة في المشاعر المقدسة ونهضة شاملة في كل مناحي الحياة حسب الاقتصادية.

وأشار إلى أنه في هذا الخضم الحيوي الكبير تقوم وزارة الحج والشركات والمؤسسات بتوسيع نطاق الإشراف بتكثيف جهودها من خلال عقد الاجتماعات المتتالية لوضع الخطط والبرامج واعتمادها لتكون رهن التطبيق العملي لمصلحة ضيوف الرحمن، خاصة أن موسم العمرة قد بدأ ووصل معه تدفق المعتمرين نحو 400 ألف معتمر شهريًا، وسيرتفع أكثر وأكثر باقتراب شهر رمضان المبارك الذي سيشهد تدفق مليون معتمر ليصل عددهم في ختام الموسم الحالي إلى ستة ملايين معتمر في معدل قياسي لم تشهده الأعوام الماضية.

وأكد أنه في جانب آخر تجري الترتيبات على قدم وساق للبدء في استقبال وفود مكاتب شؤون الحجاج الذين سيصلون تباعاً من 70 دولة حول العالم على امتداد أكثر من ثلاثة أشهر لبحث المتطلبات والاحتياجات لكل وفد على حدة، حيث يتمخض عن ذلك توقيع اتفاقيات ملزمة يتم التعامل على أساسها من حيث تعداد حجاج كل دولة والقدوم والعودة والإسكان والنقل والإعاشة، وغير ذلك من المسائل الحيوية لتكون رحلة الحج سهلة وميسرة.

وأرجع رئيس الصندوق الكشفي العالمي فايزر سكرت، نجاح المشروع الكشفي العالمي رسل السلام إلى دعم ورعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لهذا المشروع القائم على نبل أهدافه.

وقال فايزر إن للكشافة السعودية دورا مهما في تقديم نماذج حقيقية لبرامج رسل السلام على المستويين المحلي والعالمي، مبينا أن الأجيال المقبلة بحاجة إلى مشروع مثل مشروع رسل السلام.

جاء ذلك في كلمة له خلال ورشة العمل التي عقدت أمس في باريس لتطوير أداء المنظمة الكشفية العالمية التي شارك فيها أهم 20 جمعية كشفية وطنية متطورة حول العالم تطبق الاستراتيجيات الحديثة في تنفيذ برامجها وتطويرها وتقويمها، ومنها جمعية الكشافة العربية السعودية التي تشارك بثلاثة من مجلس أمانة الجمعية تم اختيارهم من قبل لجنة متخصصة في المنظمة الكشفية العالمية ضمن المطورين للبرامج والإجراءات المستقبلية للمنظمة الكشفية العالمية.

وأسهم مشروع رسل السلام بحسب المشاركين في الورشة في تطوير أنظمة وإجراءات المنظمة الكشفية العالمية في جنيف، وذلك من خلال تطبيق عدد من المشاريع في مجالات رسل السلام الخمسة في أنحاء العالم التي أظهرتها نتائج تقويم الإجراءات الإدارية المتبعة في اعتماد البرامج وتطبيقها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled