اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

النور السلفى يرفض منح الإيرانيين تأشيرات للسياحة فى مصر

النور السلفى يرفض منح الإيرانيين تأشيرات للسياحة فى مصر

القاهرة  " المسلة " … انتقد حزب النور السلفى زيارة وزير السياحة هشام زعزوع لإيران، معتبرين أن حكومة الدكتورهشام قنديل ليست حكومة منتخبة، وبالتالى لا يجوز لها أن تقدم على خطوات استراتيجية كبرى مثل: فتح مجال السياحة للشيعة، لا سيما وأن إغلاق باب السياحة الدينية الشيعية أمر من ثوابت السياسية المصرية منذ فترة حكم صلاح الدين الأيوبى. وأشار الحزب فى بيان له اليوم، الثلاثاء، أن الإقدام على هذا الأمر يخالف توجه الغالبية العظمى من الشعب المصرى، بعد أن رفض الشعب زيارة الرئيس الإيرانى.

 

وأوضح الحزب السلفى أن الزيارة تعتبر معارضة لتحذيرات شيخ الأزهر فى هذا الشأن، مما يعمل على إضعاف المشروع الإسلامى، لا سيما مع تزامن هذا مع محاولة الالتفاف على نص المادة الرابعة من الدستور الجديد، والتى تنص على ضرورة أخذ رأى هيئة كبار العلماء فى أمور الشريعة الإسلامية، والتى تمثل أحد دعامات الدولة الدستورية القانونية ذات المرجعية الإسلامية.

 

وأضاف البيان أن الانفتاح على إيران يخالف البرنامج الانتخابى للرئيس محمد مرسى، كما يخالف وعودًا انتخابية قطعها الرئيس على نفسه، حيث أكد على أن التطبيع الثقافى مع الشيعة خط أحمر، رافضًا أن يكون ملف الشيعة من الملفات التى تحتمل مناورة سياسية عارضة مع دولة أو مع أخرى. وطالب النور جميع الدعاة الإسلاميين، لا سيما المؤثرين فى توجهات حزب الحرية والعدالة أن يمارسوا دورهم فى نصيحة حكومتهم، وتبصير شعبهم بالمخاطر العظيمة المترتبة على هذه المغامرة السياسية غير المحسوبة

المصدر : المشهد

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled