اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ماريوت الدولية تعلن تحقيق زيادة فى نتائج مبيعاتها بالشرق الأوسط وإفريقيا قدرها 22% العام الماضى

 

ماريوت الدولية تعلن تحقيق زيادة فى نتائج مبيعاتها بالشرق الأوسط وإفريقيا قدرها 22% العام الماضى

 

 

بعد إعلان شركة ماريوت الدولية  نتائج مبيعاتها العالمية والتي أقرّت زيادة بنسبة 22%، أعلنت الشركة عن زيادة بنسبة 8.3% في إيرادات كل غرفة فندقية متاحة في أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا لعام 2012 مقارنة مع العام السابق.

 

 

ويُعزى هذا الارتفاع بالدرجة الأولى إلى نمو بنسبة 5.3% في إشغال الغرف، وتظهر نتائج نهاية العام بوضوح رغبة المسافر العالمي في الإقامة في فنادق ماريوت الدولية، التي تشكّل إحدى العلامات الأهمّ والأعرق في العالم. وجاءت هذه النتائج الإيجابية بعد أن صنّفت مؤسسة "غريت بليس تو وورك" Great Places to Workومجلة Executive شركة ماريوت الدولية كثاني أفضل مكان للعمل.

 

 

وقد ساهم في تعزيز أداء ماريوت الدولية افتتاح الشركة ثلاثة فنادق جديدة عام 2012 وهي كورتيارد من ماريوت الحي الدبلوماسي، وماريوت للشقق الفندقية الرياض مكارم، وفندق القمّة جي دبليو ماريوت ماركيز دبي. وتنحصر تسمية "ماركيز" بالفنادق المميّز في مجموعة فنادق ماريوت الدولية، وذلك تبعاً لحجمها وموقعها وعظمتها، علماً أنّ فندق جي دبليو ماريوت ماركيز دبي الجديد في دبي هو ثاني فندق يحمل اسم جي دبليو ماريوت ماركيز في العالم، ويحمل أهميّة استراتيجية كبيرة لتوسّع علامة جي دبليو ماريوت الفاخرة عالمياً.

 

 

هذا وتواصل مشاريع ماريوت الدولية قيد الإنشاء في الشرق الأوسط وإفريقيا نموّها مع الإعلان عن خمسة مشاريع جديدة، تضيف 1,027 غرفة إلى المجموعة، وهي فندق ماريوت الرباط المؤلّف من 186 غرفة الذي سيفتح أبوابه في المغرب العام المقبل، وفندق ماريوت القسطنطينية في الجزائر الذي يضمّ 181 غرفة وفندق كورتيارد من ماريوت الرياض الشمال في السعودية الذي يضمّ 210 غرف اللذين سيُدشّنان عام 2015، وفندق جي دبليو ماريوت الدار البيضاء في المغرب الذي يتألّف من 300 غرفة وفندق ماريوت لاغوس في نيجيريا الذي يتألّف من 150 غرفة واللذين يستقبلان الضيوف ابتداءً من عام 2016. ومع هذه الفنادق الجديدة، يصبح مجموع عدد المشاريع المعلن عنها التي ستنضم إلى فنادق ماريوت الدولية في الشرق الأوسط وإفريقيا 48 فندقاً، ويدل على خطط الشركة الموسّعة للنمو ولا سيّما في إفريقيا.

 

 

وفي معرض تعليقه على نتائج الشركة الإيجابية لعام 2012، قال أليكس كيرياكيديس، الرئيس والمدير التنفيذي لماريوت الدولية في الشرق الأوسط وإفريقيا: "تظهر هذه النتائج بوضوح النمو المتواصل لقطاع الضيافة في المنطقة، وتترك إيرادات كل غرفة فندقية متاحة ومعدّلات إشغال الغرف في ماريوت الدولية بصمة مهمة على القطاع. ولا ينفكّ نظامنا يتحسّن، وستحتلّ ماريوت الدولية المكانة المثلى لاستيعاب عدد الزوار المتزايد إلى المنطقة بفضل هذه المشاريع وتلك الأخرى التي ستتبعها عام 2013. كذلك، نعتزم توظيف 21 ألف شخص في السنوات الخمس المقبلة بهدف تلبية حاجات فنادقنا المتنامية".

 

 

تضمّ محفظة ماريوت الدولية في الشرق الأوسط وإفريقيا اليوم 42 فندقاً في 12 بلداً، وتقدّم 12,237 غرفة موزّعة على سبع علامات تجارية متخصصة في قطاع الإقامة الفندقية. ومن المتوقّع أن تتوسّع لتضمّ 48 فندقاً جديداً و11,567 غرفة إضافية بحلول عام 2017.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled