Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

المحمود: «المواصلات» السبب الرئيسي وراء تصفية «طيران البحرين»

 

المحمود: «المواصلات» السبب الرئيسي وراء تصفية «طيران البحرين»

المنامة "ادارة التحرير" … قال عضو اللجنة المالية نائب رئيس كتلة المستقلين النائب المستقل محمود المحمود، إن لديه مستندات تؤكد أن وزارة المواصلات كانت السبب الرئيسي وراء إغلاق وتصفية شركة طيران البحرين الوطنية، ووعد بكشفها خلال الاستجواب الذي سيتقدم به لوزير المواصلات.

وأشار المحمود إلى أن هناك مراسلات من شركة طيران البحرين إلى وزارة المواصلات تؤكد أنها خاطبت الوزارة أكثر من مرة للمساعدة في فتح المجال أمامها، ولكن عملت الوزارة منذ تم تعيين الوزير كمال أحمد وزيراً للمواصلات على وضع القيود والعراقيل أمامها بحجة دفعها لتسديد الديون الحكومية عليها، وذلك عن طريق تشديد الخناق على سير أعمالها ومنعها من الحصول على جدول رحلاتها المقرر.

 كما تم إلغاء بعض المحطات المهمة اقتصادياً لعملياتها وتخفيض عدد كبير من الرحلات للمحطات الأخرى القائمة، ما أعاق توسع الشركة وقلص دخلها المالي وأدخلها في دوامة الخسائر المتتالية، كما أن الوزارة رفضت التجديد للشركة شهادة المشغل الجوي (AOC) لمدة سنة كما هو معتاد، حيث فوجئت الشركة بقرار التجديد لمدة شهرين فقط ودون إبداء أسباب لذلك، وهو ما أساء إلى سمعة الشركة عالمياً.

وقال المحمود لـ الوسط: «نحن نسمع أن شركات طيران مماثلة في الإمارات تحقق أعلى معدل نمو بين شركات الطيران العملاقة وتحقق أرباحاً عالية، وهو ما لم يأتِ من فراغ وإنما بسياسات واعية لكيفية العمل على تنمية اقتصاد الدولة، بينما نجد الوزارة المسئولة في البحرين، تضع العراقيل أمام شركات النقل الجوي حتى تسارع بإفلاسها، وهو ما يظهر من خلال المستندات التي سيتم مناقشتها مع المسئول الأول عن الوزارة أثناء الاستجواب في الأيام المقبلة». وأكد أنه لن يترك أمر تفكيك الشركة الوطنية من دون محاسبة المتسببين في ذلك.

وطالب النائب المستقل المسئولين بإعادة شركة طيران البحرين للعمل بالطرق التي تراها مناسبة لها دون قيود أو شروط تعجيزية ومساعدتها لتجاوز الأزمة بكل الوسائل والسبل المتاحة، وتقليص آثار الكارثة الاقتصادية التي حدثت على سمعة البحرين.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله