اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بورصة التركية تطلق أولى فعالياتها السياحية فى المنامة بعد غد

 

بورصة التركية تطلق أولى فعالياتها السياحية فى المنامة بعد غد

 

بورصة "المسلة" …. تطلق مدينة بورصة التركية، أول فعالياتها، ضمن برنامج، " بورصة وجهة السياح العرب"،  خلال مشاركتها في اجتماع وزراء الثقافة العرب، الذي يقام في العاصمة البحرينية، يومي، الخامس والعشرين والسادس والعشرين من الشهر الجاري، والذي سيتم فيه إعلان المنامة عاصمة للسياحة العربية.

 

وسيقوم وفد مدينة بورصة، الذي يشارك فيه والي المدينة، "شهاب الدين هاربوت"، ورئيس بلديتها، "رجب ألتبه"، بالتعريف ببرنامج، "بورصة وجهة السياح العرب"، الذي ستنظم مدينة بورصة في إطاره فعاليات متنوعة، في عدد من الدول العربية،  على مدى 7 أشهر حسب الاناضول.

 

وسينظم في المنامة، على هامش الاجتماع الوزاري، معرضا يعرف بمدينة بورصة، كما سيفتتح جناجا للمدينة، يستمر طوال يوم الاثنين 25 فبراير/ شباط، وسيتم خلاله تنظيم عرض للأزياء العثمانية. في حين يعقد وفد مدينة بورصة، الثلاثاء، اجتماعات مع مسؤولين من دول عربية، تتناول التعاون في مجالات السياحة، والعقارات، والصناعة، والتعليم، والإعلام.

وأعلنت المنظمة العربية للسياحة، خلال فعاليات الملتقى السياحي العربي التركي، الذي عقد في بورصة، في 22 إبريل/ نيسان 2012، أن بورصة وجهة سياحية رئيسية، تبع ذلك تحضير ولاية بورصة عددا من الفعاليات، تنظم خلال الفترة من 15 ديسمبر/ كانون الأول 2012، إلى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2013، في المنامة، ودبي، والكويت، وقطر، والرياض، وعمان، والقاهرة، والدار البيضاء، بالإضافة إلى بورصة.

 

وتضم تلك الفعاليات، تنظيم ليالي بورصة في عدد من الدول العربية، وسيصار الى عقد اتفاقات توأمة بين بورصة وعدد من المدن العربية، وتنظيم عدد من الفعاليات الثقافية المشتركة، كالمهرجانات السينمائية والمسرحية والموسيقية، بالإضافة لسباقات الدراجات والخيول.

كما سيتم الاتفاق على تصوير أجزاء من بعض المسلسلات العربية، والكليبات الغنائية العربية، في مدينة بورصة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled