اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

3 مليارات درهم حجم المشتريات عبر الانترنت في الإمارات

 

3 مليارات درهم حجم المشتريات عبر الانترنت في الإمارات

 

أبوظبى "ادارة التحرير" …. أكدت سمر مشينيش، المدير المسؤول عن خدمات "كاش يو" للدفع المسبق و"كاش يو دايريكت" أن حجم المدفوعات عبر الانترنت في الامارات تجاوز حاجز ال 3 مليارات درهم في 2012 وتوقعت ان ينمو بنسبة 15 ٪ العام الجاري.

 

وقالت إن اكثر من مليون مستخدم يعتمدون على الشركة لإنجاز مشترياتهم عبر الانترنت، لافتة إلى أن هذا الازدياد يرافقه نشوء عدد كبير من المواقع الريادية في التجارة الالكترونية والتي دوما ما تحتاج الى انشاء تعاون مع مزودي خدمات الدفع الالكتروني مثل كاش يو التي تتجاوز حصتها السوقية الإقليمية والمحلية 25 ٪.

 

كم حجم خدمات الدفع الالكتروني إقليميا؟ وكم حجمه اماراتيا؟

تجاوز حجم المدفوعات عبر الانترنت في الامارات حاجز ال 3 مليارات درهم في 2012 ويتوقع ان ينمو بنسبة 15 ٪ في 2013.

لماذا على المتسوق أو التاجر أن يلجأ اليكم كبديل عن بطاقات الائتمان التقليدية؟ وما القيمة المضافة التي تقدمونها؟

لأنها اكثر اماناً، اذ انه لا يحتاج الى الكشف عن اي معلومات شخصية يمكن ان تكون معرضة للاختراق. كما أنها توفر سيطرة اكثر على النفقات لانها وسيلة مسبقة الدفع ومتوفرة للجميع بدون تمييز لعمر، دخل، جنسية او علاقات بنكية. وهي مقبولة كوسيلة للدفع في اكثر من 8,000 موقع من اهم المواقع العالمية.

نمو

هل تعتقدون أن السوق الإقليمي يمتلك فرص نمو في ظل الأوضاع الحالية الصعبة وغير المستقرة؟

بالتأكيد، اذ ان هنالك ازديادا متزايدا في اعداد مستخدمي الانترنت في جميع الدول العربية بلا استثناء و يرافق هذا الازدياد نشوء عدد كبير من المواقع الريادية في التجارة الالكترونية والتي دوما ما تحتاج الى انشاء تعاون مع مزودي خدمات الدفع الالكتروني مثل كاش يو.

قيود

هل هناك قيود تفرض على مستخدمي بطاقاتكم ؟

لا يوجد اي قيود ما عدا انه لا يمكن استخدام كاش يو كوسيلة للدفع في المواقع التي تتنافى مع قيمنا العربية والاسلامية.

ما اكبر مبلغ يسمح بشرائه على بطاقاتكم ؟

الف دولار كحد أقصى.

كم عدد عملائكم المباشرين؟

اكثر من مليون مستخدم مباشر لخدماتنا في الامارات والمنطقة.

أسواق

ما أهم الأسواق لديكم؟

بالإضافة الى الإمارات، تعد المملكة العربية السعودية والكويت من اهم واكبر الاسواق.

ما حصتكم السوقية الإقليمية والمحلية ؟

تتجاوز حصتنا السوقية وفقا لاحصاءات العام المنصرم ال 25 ٪

من منافسكم في هذا القطاع؟

لا يوجد اي منافس مباشر بمجال الدفع المسبق ولكن تبقى وسيلة الدفع عند الاستلام هي المنافس الرئيسي الذي يمنع ويعيق تطور التجارة الالكترونية في المنطقة.

ما الجديد وراء فكرة كاش يو؟

الجديد هو أنها اول وسيلة للدفع المسبق عبر الانترنت والتي تقدم للمتسوقين في كل البلاد العربية والبلاد المجاورة خدمات للدفع عبر الانترنت بأمان، وسهولة ويسر دون تمييز لعمر، دخل، جنسية او علاقات بنكية.

الشباب

من الفئة المستهدفة من هذه الخدمة؟

فئة الشباب والمستخدمون الذين لا يملكون حسابات بنكية أو يبحثون عن وسيلة للدفع عبر الانترنت اكثر اماناً وخصوصية من الوسائل الاخرى.

لمن تعود ملكية الشركة حاليا ؟ وما نوعها؟

جزء من مجموعة "سوق" للانترنت التي تعد اكبر شركة متخصصة بالتجارة الالكترونية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا حيث تضم بالإضافة الى كاش يو كلا من الموقع الالكتروني "سوق دوت كوم" و"سكر دوت كوم" و كيو إكسبريس" وران تو سبورت دوت كوم".

 

التجارة الالكترونية تتفوق إماراتياً

تقدر شركة "فيزا" حصة الدولة في التجارة الإلكترونية في المنطقة وصلت إلى 60 ٪ في نهاية 2012 لتكون الإمارات بذلك أكبر سوق للتجارة الالكترونية في منطقة الخليج متفوقة بذلك على سوق السعودية.

 

وحققت التجارة الإلكترونية مبيعات في الإمارات وصلت إلى ملياري دولار أميركي مع توقع بزيادة قدرها 35 ٪ للعام 2012.

ويشهد التسوق الإلكتروني شعبــية متزايدة في الإمارات بفضل التزام حكومة الإمارات بالتجارة الإلكترونية في استراتيجيتها وبنيتها التحتية، والذي يترافق مع استثمار في قطـــاع التجزئة وانفتاح مجتمع الشباب على اختبار التقنيات الجديدة والابتكارات.

 

وأن قيمة أسواق التجارة الإلكترونية في منطقة الخليج وصلت إلى 5 مليارات دولار أميركي وتوقّع زيادة النمو بنسبة 35 ٪ للعام 2012.

 

وبيّنت أحدث الاحصائيات المتاحة أن مواقع الحجز الالكتروني لخطوط الطيران حازت على الحصة الأكبر بنسبة وصلت إلى 78 ٪، بينما استحوذت تطبيقات أجهزة الهاتف الجوالة على نسبة 76 ٪ ومواقع القسائم والعروض على 68 ٪."

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled