اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الكويت تطلق فعاليات الدورة الـ 14 لمهرجان “هلا فبراير”

 

الكويت تطلق فعاليات الدورة الـ 14 لمهرجان "هلا فبراير"

 

الكويت "المسلة" …. بدأت فعاليات مهرجان "هلا فبراير" في دورته الـ14 بالكويت الليلة الماضية ، وسط حضور وفد من موسوعة "جينيس" العالمية لمتابعة فاعلياته ولتسجيله كأكبر مسرح احتفالي في العالم وحضور إعلامي وجماهيري كثيف وبالونات ملأت سماء المنطقة .

 
وكان تنظيم المهرجان مميزا بمسرح كبير تم إعداده على مساحة تقارب 100 متر مربع ، مما أبهر الجمهور وخطف أنظارهم خاصة مع الديكورات الرائعة والفريدة من نوعها والإضاءة المبهرة التي أضفت على الاحتفالية جوا من التميز والرقي والإبهار وتضمن في شكل منسق ومتتابع تقديم عروض الفرق الشعبية المحلية والعالمية والعربية والفقرات الغنائية والسيرك على المسرح المقسم لثلاث فئات .

 
وافتتح الكرنفال بانطلاقة تضمنت العديد من الفرق والمسيرات ، بالإضافة إلى عرض لآليات وزارة الداخلية من دراجات نارية، وسيارات ، ومسيرة هائلة للمحركات بأنواعها ، من السيارات القديمة ، وسيارات السباق ، والدراجات النارية ، بما يقارب 500 مركبة وآلة .

 
يذكر أن المشاركات العالمية من خلال أكشاك جمعت 14 دولة ، قدمت خلالها تعريفا ببلادها وأبرز ما تقدمه لزوارها، ومنها الكشك المصرى الذى ضم بعض المقتنيات التراثية المصرية.

 
وقال الملحق الإعلامى بالسفارة المصرية محمد فوزى إن مشاركة مصر فى مهرجان "هلا فبراير" هى مشاركة معنوية فى احتفالات الكويت بعيد الاستقلال وعيد التحرير وهى مشاركة سنوية اعتادت عليها السفارة المصرية لمشاركة الكويت في احتفالاتها بأعيادها الوطنية ، للتعبير عن مشاعر الأخوة بين البلدين.

 
وأضاف أن السفارة تشارك بمعرض للمقتنيات التراثية والسياحية المصرية ، وهو يضم بروشورات وكتبا تعريفية تقدم للجميع معلومات عن بعض المعالم السياحية في مصر والتي تعكس الموروث الشعبي المصري ويلاقي حضورا قويا ، ومردودا كبيرا لتشجيع السياحة إلى مصر.

 


 
ومن ناحية أخرى، تزينت ساحات وشوارع ومبانى الكويت وبيوتها بالأعلام والأنوار التى زادت من تألق وجمال تلك المبانى ، وتنافست فى رسم أشكال الفرحة بأعياد الكويت ويحرص البعض على التجول فى شوارع الكويت لمشاهدة هذه الأضواء والأشكال التى تتنافس فى جمالها وروعة تصميمها.
 

ويتضمن مهرجان "هلا فبراير" في دورته الـ14 مجموعة مختارة من الفعاليات الرياضية المميزة التي ستقدم لأول مرة ، في مقدمتها بطولة الرماية النسائية التي ستوفر منافسة نوعية قوية للراميات ، بغرض تطوير مستويات الراميات الكويتيات بما يساهم في خلق قاعدة من البطلات الجديدات ، وإطلاق بطولة للفروسية ضمن فعاليات المهرجان ، بمشاركة أشهر فرسان وفارسات الكويت لعرض مهاراتهم .

 
وسيواصل المهرجان إقامة مسابقة سباق السيارات اللاسلكية ، حيث تقام فعاليات تلك المسابقة بالتعاون مع قيادات النادي العلمي على غرار مسابقات الرالي الشهيرة للسيارات ، والذي سيشهد مشاركة مجموعة متنوعة من السيارات ، كما سيتم توفير مضمار سباق مزود بأحدث الأجهزة والتجهيزات.

 

ومن ناحية أخرى أنهت وزارة الإعلام استعداداتها لانطلاق مهرجان الكويت الدولي للمناطيد الأول وتم وضع اللمسات الأخيرة لانطلاقة النسخة الأولى لمهرجان دولة الكويت الدولي للمناطيد ضمن احتفال الوزارة بعيد الجلوس السابع للأمير واليوم الوطني وذكرى التحرير وسيتم إطلاق (منطاد الشكر) المتوج بأعلام دول التحالف يعلوها علم الكويت وأبراجها التي وقفت شامخة متحدية كل معتد اثيم .
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled