اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

76 % من السياح القادمين الى الاردن يزورون المواقع الاثرية

 

وفق دراسة احصائية

76 % من السياح القادمين الى الاردن يزورون المواقع الاثرية

عمان "ادارة التحرير"…  15 % نسبة استقاء معلومة السائح عن المملكة من خلال مكاتب وكلاء السياحة اظهرت دراسة استطلاعية احصائية، حول السياح القادمين الى المملكة أن 76 بالمئة من مجموع مجتمع الدراسة يأتون للهدف الديني وبالمرتبة الاولى.

 

ويأتي في الترتيب الثاني، وبنسبة 15 بالمئة للهدف التاريخي، وجاء في الترتيب الثالث هدف الزيارة استجمامياً بنسبة 9 بالمئة، ما يؤكد النمط السياحي السائد في هذه المواقع القائم على أساس السياحة الدينية.

وبينت الدراسة، التي جاءت بمشاركة عدد من الاكاديميين، ان هناك اختلافا في طبيعة الاقبال على المواقع السياحية وخاصة مواقع الحج المسيحي في المملكة، فمنهم من يأتي لهذه المواقع بشكل شخصي أو ضمن مجموعات سياحية، في حين بعضهم يفضلون القدوم مع العائلة أو مع الأصدقاء، كما أن بعض السياح يأتون على شكل وفود رسمية حسبما ذكرت العرب اليوم.

 

واتضح خلال نتائج الدراسة أن 38 بالمئة من السياح كانت زيارتهم ضمن الأصدقاء و 23 بالمئة ضمن العائلة و19 بالمئة ضمن المجموعات السياحية و17 بالمئة جاءوا أفرادا و 4 بالمئة وفودا رسمية.

وأظهرت، أن مصادر الحصول على معلومات عن مواقع الحج المسيحي في الأردن جاء من أكثر من مصدر، بحيث جاء في الترتيب الأول الكتاب المقدس بنسبة 30 بالمئة، من مجموع السياح الذين شملتهم الدراسة، وبالترتيب الثاني، الانترنت بنسبة 20 بالمئة وبالترتيب الثالث والاخير جاءت المكاتب السياحية كمصدر لاستقاء المعلومات عن المنطقة بنسبة 15 بالمئة .

 

واشارت الدراسة، الى اهمية السياحة الالكترونية في المملكة، حيث اشارت الدراسة الى ان 65 بالمئة، يستقون معلوماتهم من موقع هيئة تنشيط السياحة 14 بالمئة، وموقع الاردن السياحية 10 بالمئة، ومواقع الفنادق الالكترونية 6 بالمئة، و32 بالمئة لوكلاء السياحة والسفر المعتمدين في دولهم، عند الاستفسار المباشر عن السياحة في الاردن.

 

واوضحت، ان حجم السياحة الوافدة عبر مكاتب وكلاء السياحة والسفر تشكل 75 بالمئة.

ودعت الدراسة، الى ضرورة دعم المصادر الدينية في الحصول على بيانات عن مواقع الحج المسيحي في المملكة باعتبارها مصدر جذب رئيسي للسياحة الاجنبية والمحلية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled