اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة مكة تبحث مع النقل ضبط الرحلات العشوائية بالمنطقة

 

سياحة مكة تبحث مع النقل ضبط الرحلات العشوائية بالمنطقة

 

مكة المكرمة "المسلة" … رأس مدير إدارة الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة رئيس لجنة متابعة النقل المهندس محمد توفيق مدني الاجتماع التنسيقي الذي نظمته لجنة السياحة بالغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، بحضور مدير الضبط الإداري بشرطة العاصمة المقدسة اللواء عساف القرشي ومدير إدارة مرور العاصمة المقدسة العميد مشعل المغربي والمدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمكة المكرمة عبدالله السواط ورئيس لجنة السياحة بالغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة فهد الوذيناني، وعدد من منظمي الرحلات السياحية المرخص لهم.

وناقش الاجتماع التنسيق والمتابعة لأي تجاوزات أو مخالفات بالمواقع التاريخية والأثرية، وأنشطة تنظيم الرحلات السياحية في مكة المكرمة، وآليات العمل المشتركة مع الفرق الميدانية التابعة للجهات ذات العلاقة لضبط المخالفين وتطبيق الغرامات والعقوبات وفق اللوائح والأنظمة بحسب الاختصاص.

كما تمت مناقشة التجاوزات الناتجة عن ممارسة أنشطة النقل وتنظيم الرحلات السياحية دون الحصول على تراخيص "الرحلات العشوائية" واستخدام وسائط نقل غير مرخصة وقيادة وسائط النقل العامة من أشخاص غير مرخص لهم.

وتم تقديم عرض مرئي لتجاوزات منظمي الرحلات غير النظاميين للمواقع التاريخية والأثرية، شمل صورا لعدد كبير من الناقلات غير المرخصة ومركبات الأجرة والنقل الخاصة بالوافدين الذين ينظمون رحلات عشوائية للمواقع التاريخية والأثرية في مكة المكرمة.

وأوضح المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة الآثار بمكة المكرمة عبدالله السواط أنه تم بحث تطوير النقل السياحي بالعاصمة المقدسة من خلال دعوة شركات النقل للحصول على ترخيص نقل سياحي والتأكيد على منع ممارسة الإرشاد السياحي إلا من قبل المرخصين لوجود عدد من التجاوزات التنظيمية والشرعية ممن يمارسون نشاط الإرشاد السياحي من غير المرخص لهم.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled