اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مركز الخبراء العرب للخدمات السياحية يختتم دورة ” المرشد السياحي الصغير “

مركز الخبراء العرب للخدمات السياحية يختتم دورة " المرشد السياحي الصغير "

 

نابلس " المسلة " …  اختتم مكتب الخبراء العرب للخدمات السياحية دورة في الارشاد السياحي استهدفت الطلائع من طلبة مدارس تربية وكالة الغوث بنابلس (الذكور والإناث)، وجاءت هذه الدورة ضمن خطة التوعية والمناصرة للمشروع البلجيكي لدعم التعليم والتدريب المهني والتقني في فلسطين ، وبإشراف غرفة تجارة وصناعة نابلس، يوم أمس الأول.

 

وحضر حفل التخريج وتوزيع الشهادات جمع غفير من أهالي الطلبة والمدرسين ، حيث استهل بكلمة ترحيبية لمسؤولة العلاقات العامة في مكتب الخبراء العرب للخدمات السياحية منى دروزة ، ثم استعرض الطالب مراد عرايشة مراحل التدريب النظرية والتطبيقية العملية ، وقدم شكره للقائمين والممولين والمشرفين على الدورة.

 

بدوره ، استعرض مدير المشروع البلجيكي م. نصر غانم أهداف المشروع ، وبخاصة المنحة البلجيكية في التوعية نحو التعليم والتدريب المهني باعتباره يحقق متطلبات السوق الفلسطيني ، مقدما شكره لكافة الجهات القائمة على انجاح الدورة. وأكد مسؤول العلاقات العامة في غرفة تجارة وصناعة نابلس خالد مصلح على دور الغرفة في دعم هذا التوجه الذي يلبي احتياجات سوق العمل وخاصة القطاع السياحي ، وشكر القائمين على الدورة ، ومديرية تربية وكالة الغوث للمشاركة من خلال فتح أبواب مدارسها ، واستضافتها للحفل.

 

وقدم المدرب شادي زياد القطب عرضا تقديميا اشتمل على التدريبات النظرية والجولات العملية من زيارات للبلدة القديمة ومصابنها وحماماتها التركية ومتاحفها وأحواشها القديمة ، وأيضاً زيارات للمؤسسات العاملة في المجال السياحي من فنادق ومراكز ثقافية وغيرها ، فضلاً عن رحلات لآثار قرية سبسطية ومتنزهات الباذان.

 

في كلمته ، وجه مدير التعليم في منطقة نابلس د. حسن رمضان الشكر والتقدير للمنحة البلجيكية ومكتب الخبراء العرب والغرفة التجارية على اهتمامهم بطلبة مدارس وكالة الغوث ، وأبدى إعجابه بالمهنية العالية التي يتمتع بها القائمون على الدورة ، وطالب الجهات الراعية باستمرار دعمها لهذا المشروع وتوسيعه ليشمل نطاقاً أوسع ، وأكد استعداد تربية وكالة الغوث على التعاون والمشاركة في تغيير نمطية التعليم ليصبح تعليم بالمشاركة لا بالتلقين والحفظ فقط.

 

وكان للحكواتي طاهر باكير نصيب في الحفل من خلال فقرة ربط فيها ماضي نابلس بحاضرها من خلال القصة والحكمة والعبرة التي أثارت اعجاب الحاضرين ، واستعراض ذكريات الماضي الجميلة من الحياة المعيشية للناس في المدينة. وجرى في ختام الحفل تسليم الطلبة الشهادات الخاصة بالدورة من قبل م. نصر غانم ، و أ. خالد مصلح ، و د. حسن رمضان ، و أ. طارق شبارو ، والمدرب شادي القطب.
 

المصدر : PNN

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled