اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة السعودية تطور بئر هداج بتيماء التاريخية

 

سياحة السعودية تطور بئر هداج بتيماء التاريخية

 

تيماء "المسلة" …. أعدت الهيئة العامة للسياحة والاثار دراسة لتطوير وإعادة تأهيل منطقة بئر هداج والمواقع المحيطة بها في مركز مدينة تيماء التاريخي ، وذلك ضمن دراسات متخصصة تضع في الحسبان الأبعاد التراثية والتاريخية والثقافية ، إضافة إلى إنعاش الحركة التجارية للسوق .

ويهدف المشروع الى إعداد مخطط عمراني ومعماري لتطوير وإعادة تأهيل المنطقة المحيطة ببئر هداج التاريخية من خلال وضع البدائل الملائمة لتأهيل المباني المحيطة بها .

 

 و إعداد مخطط تنظيمي للمنطقة المحيطة ببئر هداج بما يتناسب مع المحافظة على المعالم التراثية الموجودة في المحيط العمراني وتهيئة المباني القائمة حالياً بصورة تراثية لتتماشى مع طبيعة المنطقة التاريخية.

ويقوم دور هيئة السياحة بالتنسيق مع أمانة منطقة تبوك وبلدية محافظة تيماء وأعضاء مجلس التنمية السياحية بمنطقة تبوك ، لوضع مخطط لحماية وتطوير وسط المدينة التاريخي، إضافة إلى وضع خطة لتنمية سياحية ثقافية مستديمة ، للمساهمة في إعادة تأهيل التراث العمراني .

 

وأعدت أمانة منطقة تبوك دراسة تطويرية لوسط مدينة تيماء ، وقامت الهيئة العامة للسياحة والآثار بمراجعة تلك الدراسة ، للتأكد من أن إنها تتماشى مع التوجه العام لتطوير وسط مدينة تيماء مركز تاريخي كما تم القيام بمسح ميداني ، بالتعاون مع أمانة منطقة تبوك وبلدية محافظة تيماء ، للتعرف على الوضع القائم للمركز بكل عناصره والمناطق المحيطة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled