اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

البحرين تشارك في معرض سوق السفر العربي 2013 بدبي مايو المقبل

البحرين تشارك في معرض سوق السفر العربي  2013 بدبي مايو المقبل

المنامة " المسلة " … تستعد مملكة البحرين للمشاركة بقوة في معرض السفر العربي 2013 الذي تستضيفه دبي في مايو المقبل لعرض خططها الآنية والمستقبلية الخاصة بدعم وتطوير قطاع السفر والسياحة وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية رائدة في المنطقة بمشاركة العديد من شركات السفر والسياحة ومجموعات الفنادق والمؤسسات الحكومية بما فيها وزارة الثقافة وشركة فنادق الخليج ومجموعة فنادق وسبا رامي.

 

وسيعرض الجناح البحريني الكثير من المنتجات والفعاليات السياحية والثقافية إلى جانب خطط تطوير البنية التحتية لقطاع النقل والمواصلات وبرامج الفعاليات الخاصة بالمنامة عاصمة الثقافة العربية لسنة 2013. وقال مارك والش، مدير محفظة المعارض في شركة ريد اكسيبشنز التي تنظم المعرض: "تتمتع البحرين بمقومات سياحية وفعاليات متنوعة وجاذبة سواء للزوار من رجال الأعمال أو للسياحة الترفيهية والثقافية والأنشطة الرياضية لا سيما الذين يحضرون السباق السنوي لسباقات الفورمولا 1 في البحرين والفعاليات الأخرى والمبادرات الجديدة التي تهدف إلى استقطاب المزيد من الزوار إليها بما فيذلك المبادرة الخاصة باطلاق الخط الساخن للمعلومات السياحية الذي يعمل على مدار الساعة".

وحول دعم معرض سوق السفر العربي لجهود مملكة البحرين الهادفة إلى تعزيز قطاع السفر والسياحة فيها، أشار والش إلى أن فريق عمل من شركة ريد اكسيبيشنز سيقوم بزيارة للبحرين ضمن جولة له في المنطقة بدأها بالكويت وتشمل قطر ولبنان وعمان والإمارات العربية المتحدة حيث سيجتمع خلالها اليوم (4 فبراير) مع عدد من المسئولين في الجهات الحكومية والشركات المعنية بقطاع السفر والسياحة في البحرين لعرض الفرص التي يوفرها المعرض ومناقشة السبل التي يمكن من خلالها توفير المناخ لدعم الشركات والجهات العارضة فيه من قطاع السياحة في البحرين.

وتوقع تقرير شركة ألبين كابيتال حول قطاع الضيافة في دول مجلس التعاون الخليجي الذي أصدرته اكتوبر الماضي أن يحقق القطاع في البحرين نموا سنويا بمعدل 18.8 في المائة بين 2011 و2016 تزامنا مع نمو فرص انتعاش السياحة في أعقاب التحديات التي واجهتها في 2012 ومساهمة ذلك في تحقيق نمو سنوي متوقع بنسبة 2.9 في أعداد الزوار تى 2022.

وتخطط مجموعات فندقية عالمية لإطلاق منشآت فندقية جديدة لها في سوق مملكة البحرين بما فيها مجموعى روتانا وماريوت انترناشونال حيث ستطلقان مجموعة من الفنادق لعلامتيهما خلال العام الجاري وحتى 2016. يشار إلى أن 75 في المائة من الفنادق الحالية في البحرين تندرج تحت قئات 4 و5 نجوم.

وتخطط مملكة البحرين إلى تطوير البنية التحتية لقطاع المواصلات والنقل تماشيا مع خطط دول مجلس التعاون الخليجي لتطوير شبكة خطوط متكاملة للقطارات تربط بين دول المنطقة وفي إطار تطوير المرافق الداعمة للقطاع السياحي فيها. وفي هذا الصدد تعمل المملكة حاليا على وضع اللمسات الأخيرة على خطة التصاميم الرئيسية لمشروع القطار الذي يربطها مع دولة قطر والسعودية إضافة إلى تصاميم شبكة الطرق الداخلية الخاصة بمشروع المترو والقطار الكهربائي.

وفي السياق يبدأ العمل في تنفيذ مشروع توسعة مطار البحرين الدولي خلال هذا العام لزيادة طاقته الاستيعابية إلى 13.5 مليون مسافر على أن تنتهي أعمال التوسعة في 2015، وفقا لبيانات إتش في إس دبي للربع الثاني من 2012 حول قطاع الفنادق في الشرق الأوسط.
وقال والش: "تسعى حكومة البحرين من خلال التزامها بتطوير البنية التحتية والدعم الذي تلقاه من شركات الفنادق العالمية بتواجدها في المملكة إلى ارسال رسائل واضحة بعودة الروح والانتعاش للقطاع السياحي فيها".

ووفقا لبيانات مجلس السفر والسياحة العالمي، من المتوقع أن ترتفع مساهمة قطاع السفر والسياحة في الناتج المحلي البحريني بنسبة 4.5 في المائة من 3.97 مليار دولار أمريكي (16.5 في المائة من اجمالي الناتج المحلي) ي 2011 إلى 6.16 مليار (17.4 في المائة) بحلول 2021.

وينعقد سوق السفر العربي 2013 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة بين 6 و9 مايو 2013. وشهدت دورة المعرض لعام 2012 مشاركة 2,436 شركة عارضة وأقيمت على مساحة 20 ألف متر مربع وحضرها أكثر من 23 ألف شخص.
 

المصدر : بنا

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled