اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نمو أرباح الاتحاد للطيران خلال عام 2012

نمو أرباح الاتحاد للطيران خلال عام 2012

أبوظبي " المسلة " … أعلنت شركة الاتحاد للطيران التي مقرها في أبوظبي الاثنين أن صافي أرباحها ارتفع لثلاثة أمثاله في 2012 بفضل زيادة الإيرادات مع ارتفاع أعداد المسافرين.  وحققت الاتحاد التي تملك حصصا في آير برلين وفيرجن أستراليا 42 مليون دولار ربحا صافيا في 2012 مقارنة مع 14 مليون دولار في العام السابق.

 

وقالت شركة الطيران في بيان إن الإيرادات زادت إلى 4.8 مليار دولار من 4.1 مليار دولار بارتفاع نسبته 17%. وكانت الشركة التي تأسست قبل ثماني سنوات، قد حققت أول ربح لها في 2011. يذكر أن الاتحاد للطيران هي شركة الطيران الوطنية الإماراتية، تمتلكها حكومة أبوظبي بالكامل، وبدأت برأس مال قدره نصف مليار درهم.

 

انطلقت أول رحلة جوية تجريبية للشركة في 5 نوفمبر 2003 وكانت رحلة قصيرة إلى مدينة العين بإمارة أبوظبي، ثم بدأت بعد ذلك التشغيل الفعلي للشركة بإقلاع أول رحلة تجارية باتجاه العاصمة اللبنانية بيروت في 12 نوفمبر من نفس العام. وتتخذ الشركة من مطار أبوظبي الدولي مركزاً لعملياتها، وتقدم خدماتها إلى 82 وجهة في الشرق الأوسط، آسيا، إفريقيا، أوروبا، أمريكا الشمالية وأوقيانوسيا، ونقلت خلال عام 2008 فقط أكثر من ستة ملايين راكب على مختلف خطوطها الجوية.
 

المصدر : سكاي نيوز عربية

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled