اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تنمية السياحة برأس الخيمة تطلق برنامجها التدريبي لدعم قطّاع السياحة والضيافة في الإمارة

 

تنمية السياحة برأس الخيمة تطلق برنامجها التدريبي لدعم قطّاع السياحة والضيافة في الإمارة

 

رأس الخيمة "المسلة" …. أطلقت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة برنامجاً تدريبياً جديداً لعام 2013 لدعم قطّاع السياحة والضيافة في الإمارة.

 يتضمن برنامج التدريب خمس دورات أساسية موجهة لموظفي الشركات والمؤسسات العاملة في قطّاع السياحة والضيافة في رأس الخيمة تهدف إلى تحسين ورفع مستوى الخدمة للعاملين في الفنادق والمنتجعات وشركات تشغيل الرحلات السياحيّة و ووكلاء السياحة والسفر المختصين.

 

في تعليق له على البرنامج التدريبي الجديد قال فيكتور لويس المدير العام لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة "سيمكننا البرنامج التدريبي الجديد من تقديم حلول وبرامج تدريب مُبتكرة للقطّاع السياحي لضمان استمرار نمو وتطور استثنائي لقطاع صناعة السياحة والضيافة في رأس الخيمة بوجود عاملين محترفين ضمن أعلى المعايير الدولية للتميّز على جميع المستويات".

 

يتضمّن البرنامج التدريبي الجديد لعام 2013 دورات متنوعة بما في ذلك دورات الإرشاد السياحي و دورات إدارة منافذ الأغذية والمشروبات و دورات خدمات مكاتب الإستقبال الخدمة العامة ودورات الإنقاذ على الشواطىء بالإضافة إلى دورة خدمة الضيوف و النزلاء الإحترافية (CGSP), التي تم إقامتها يومي 28 و29 يناير 2013 وشهدت مشاركة 25 موظف من مختلف الشركات والمؤسسات العاملة في قطّاع السياحة والضيافة في رأس الخيمة.

 

يتوجب على المشاركين في مختلف الدورات إنهاء الدورة بمعدل لا يقل عن 80% للحصول عل شهادة نجاح مكمِّلة و ستقام الدورات في فترات مختلفة على مدار العام الحالي 2013 و تختلف مدة كل دورة عن الأُخرة, تمتد دورات إدارة منافذ الأغذية والمشروبات على مدار أربعة و تتضمن برامج متخصصة في إدارة علاقات العملاء و إدارة منافذ الأطعمة والمشروبات لضمان زيادة المنفعة والربح بينما يستمر برنامج الحراسة والإنقاذ المخصص للعاملين المسؤلين عن المراقبة والإشراف على المسابح والمنشآت الشاطئية بشكل يومي في رأس الخيمة، سيستمر لمدة عشر أيام .

 

ستكون جميع شهادات الدورات التدريبية موثّقة ومعترف بها رسميّاً من قِبَل هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في حين ستكون شهادة دورة الإنقاذ على الشاطىء موثّقة ومعترف بها رسميّاً من قِبَل هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ومؤسسة تدريبة مُعتَمَدَة في المملكة المتحدة البريطانية.

 

بالإضافة إلى إطلاق البرنامج التدريبي الجديد الذي شمل بدوره قطّاع الفنادق والمنتجعات في الإمارة فإن هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ستستمر أيضاً بتدريب وتخريج المرشدين السياحيين المرخّصين من خلال برنامجها المتخصص الذي كانت قد أطلقته العام الماضي للمواطنين والمقيمين في رأس الخيمة والذي يخضع المشاركين فيه للإختبار والتقييم على مدار تسعة أيام.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled