اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الملكية الاردنية تعتزم زيادة رأسمالها 100 مليون دينار

 

الملكية الاردنية تعتزم زيادة رأسمالها  100 مليون دينار

 

عمان "المسلة" … تعتزم الملكية الأردنية زيادة رأسمالها بمقدار 100 مليون دينار، ليصبح 184.3 مليون دينار بدلا من 84.3 مليون دينار حاليا، بحسب مصادر مطلعة .

 

وبينت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن الحكومة ستبحث في مجلس الوزراء يوم غد الأحد، اتخاذ قرار في مسألة زيادة مساهمة الحكومة في الملكية الأردنية، علما أن حصتها 26 % أو ما مقداره 21.9 مليون سهم من إجمالي رأسمال الشركة الحالي، وهو 84.3 مليون سهم.

 

ولم يتسن معرفة الآلية التي سيعتمدها مجلس الوزراء، فيما إذا كان هناك خصم أو بالقيمة الاسمية، حيث إن القيمة الدفترية للشركة بحسب البيانات المالية للعام 2011، تقدر بـ 69 قرشا.

 

وشركة (عالية – الخطوط الجوية الملكية الأردنية)، هي الشركة الوحيدة بين الشركات التي تمت خصخصتها بسعر يفوق قيمتها السوقية، حيث إنه تم بيعها بين 275-340 دينارا للسهم، فيما إن سعر سهمها في بورصة عمان عند 77 قرشا للسهم.

 

ووافق مجلس الوزراء بتاريخ 18 تموز (يوليو) 2007، على استراتيجية خصخصة الملكية الأردنية والتي تتضمن بيع

74 % من أسهم الشركة من خلال اكتتاب عام أولي محلي (IPO) بالتزامن مع بيع حصص محدودة من خلال طرح عام إلى مؤسسات مالية استثمارية أردنية رئيسة وغير أردنية؛ بحيث لا تقل حصة الأردنيين في الشركة عن 51 % بما في ذلك الحصة التي تحتفظ بها الحكومة والبالغة (26 %).
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled