اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بهبهاني : مشاركة الكويت في المعارض والمؤتمرات الدولية تأكيد على دورها الحضاري وتراثها الانساني

بهبهاني : مشاركة الكويت في المعارض والمؤتمرات الدولية تأكيد على دورها الحضاري وتراثها الانساني

مدريد " المسلة " … أكدت مديرة ادارة السياحة في وزارة التجارة والصناعة الكويتية ماجدة بهبهاني على أهمية مشاركة دولة الكويت في المعارض والمؤتمرات الدولية بهدف التأكيد على دورها الحضاري والثقافي وتوطيد المعرفة بمقوماتها الطبيعية والانسانية والحضرية.

وقالت بهبهاني التي تترأس الوفد الكويتي المشارك في المهرجان الدولي للسياحة (فيتور 2013) في مدريد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مشاركة الكويت في (فيتور) تعكس حرص الوزير انس الصالح على دعم قطاع السياحة وتفعيل دوره بخطى واثقة انطلاقا من الاهمية المتزايدة التي اكتسبها القطاع على مدار السنوات الاخيرة.

واوضحت بهبهاني ان مشاركة الكويت في المهرجان بنسخته الحالية يحظى بأهمية كبيرة في ضوء الظروف الاقتصادية والتغييرات السياسية والسياحية العالمية الراهنة مشددة في هذا السياق على ضرورة تكثيف الجهود وتوثيق التعاون بين القطاعين العام والخاص في هذا المجال لابراز الكويت بمظهر حضاري يليق بأهلها وبثقافتها وبتاريخها العريق.

واعتبرت ان اللقاء الدولي السنوي للشركات العاملة في القطاع حول العالم في مهرجان (فيتور) يعد فرصة متجددة وفريدة للتاكيد على حرص الكويت على تنمية القطاع السياحي وتطويره بما يتناسب مع التغييرات العالمية والاقليمية لتكون في الصدارة في هذا المجال اسوة بتقدمها الكبير في مجالات اخرى.

واضافت ان دولة الكويت التي تتمتع بعلاقات دبلوماسية واقتصادية وسياسية وثيقة بمختلف الدول الاوروبية وحريصة في الوقت نفسه على ادراج البعد السياحي على اجندة التعاون مع تلك الدول بما يعود بالخير على الوطن الكويت وعلى ابنائه. وشددت في هذا السياق على العلاقات الوطيدة في المجال السياحي بين الكويت واسبانيا لاسيما ان عددا كبيرا من المصطافين الكويتيين يقضون اجازاتهم في منازل اقتنوها على الشواطئ الجنوبية لاسبانيا وفي محافظة (ملقا) الاندلسية بشكل خاص.

وشكرت بهبهاني جهود السفارة الكويتية لدى اسبانيا وعلى رأسها السفير عادل حمد العيار في تذليل جميع الصعوبات التي واجهت الوفد الكويتي المشارك في المهرجان انطلاقا من حرصه الشديد على رفع شان دولة الكويت وابراز الاوجه الحضارية والثقافية والتراثية التي تتغنى بها.

وفي سياق متصل اوضحت بهبهاني ان الكويت تسعى ايضا الى تعزيز السياحة البينية بين دول مجلس التعاون الخليجي ودعم المشاريع التي من شأنها اجتذاب السياح الخليجيين وتسهيل تنقل الزائرين الى الكويت برا عبرالدول المجاورة لتعزيز مكانة الكويت كمقصد سياحي لأهل الخليج افرادا وعلائات.

ولفتت الى ان هناك باقة من المشروعات الجديدة الناهضة الهادفة الى توطيد الاسس والمقومات السياحية في الكويت تمهيدا للمرحلة المقبلة وذلك عبر انشاء فنادق ومنتجعات جديدة وتوسيع مطار الكويت الدولي وانشاط طرق سريعة تربط الكويت بجيرانها في اطار تعاون خليجي نابع من الادراك العميق لاهمية تعزيز شبكة النقل البري في المنطقة. ولفتت الى الاهتمام المتزايد بتشجيع السياحة الداخلية في الكويت واستثمار الامكانيات الكبيرة التي تمتع بها الكويت وتنسجم مع طبيعة اهلها لتشجيعهم على البقاء فيها خلال اجازاتهم للتمتع بجمال الوطن في اجواء ترفيهية متنوعة تتناسب مع أذواقهم وتلبي متطلباتهم واحتياجاتهم.

المصدر : كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled