اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مؤتمر ثقافة الطيران بدبى يدعو إلى تحسين معايير السلامة

 

مؤتمر ثقافة الطيران بدبى يدعو إلى تحسين معايير السلامة

 

دبى "المسلة" …. دعا خبراء وعاملون في قطاع الطيران المدني الى تحويل قضايا السلامة والامن في قطاع الطيران المدني من المستوى التشغيلي والمهني الى المستوى الثقافي بحيث تصبح ثقافة يومية لمختلف العاملين في هذا القطاع الحيوي. كما دعوا إلى تحسين معايير السلامة في قطاع الطيران المدني.

 

وقال المشاركون في مؤتمر ثقافة وسلامة الطيران المدني الذي افتتح امس برعاية الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني بدبي ان الحدث يمثل منصة لتبادل الخبرات ووجهات النظر حيال موضوع السلامة في الطيران المدني وتعزيز معاييرها للمحافظة على انجازات الصناعة التي باتت اليوم الاكثر سلامة بين مختلف انظمة النقل في العالم.

 

ويعرض المؤتمر الذي يتحدث فيه 28 مشاركا من 25 منظمة عالمية مختلفة تجارب عدة في مجال السلامة والمعايير المتبعبة في هذا المجال اضافة الى التحديات المتعلقة بذلك ودور التقنية الحديثة في تعزيز وتطوير مستويات السلامة حيث تشارك عدة مؤسسات عالمية متخصصة في تقنيات السلامة مثل بوينغ وهني ويل لعرض احدث مبتكراتها وتقنياتها في مجال السلامة الجوية.

 

وتتمثل الرؤية المستقبلية للمؤتمر في تحويله الى حدث سنوي يبحث في معايير السلامة لقطاع الطيران المدني وتحويل دبي لتصبح مركزا عالميا في مجال سلامة الطيران. واكد محمد اهلي مدير عام دائرة الطيران المدني بدبي لـ البيان ان صناعة الطيران المدني ما زالت تعد الاكثر امانا في العالم بين مختلف انظمة النقل بفضل الجهود الكبيرة التي تبذل للمحافظة على اعلى معايير السلامة في هذا المجال.

 

وقال اهلي في كلمته التي افتتح بها اعمال المؤتمر ان الحدث يهدف الى وضع مبادرات جديدة للمحافظة على هذه المعايير وتعزيز السلامة في قطاع الطيران المدني موضحا ان هذه المعايير يجب ان يتم تبنيها لتصبح ثقافة بعد ان كانت على مستوى التشغيل سواء كانت للشركاء او المؤسسات العاملة في هذا القطاع الحيوي لان السلامة باتت اليوم طريقة للعمل والعيش فضلا عن كونها معيارا على المستوى المهني.

واكد اهلي التزام دائرة الطيران المدني في دبي بضمان اعلى معايير السلامة في عملياتها وانشطتها في الامارة سواء بالنسبة لشركات الطيران او في المطارات او في خدمات الملاحة الجوية وعمليات المناولة الارضية التي تتوافق اليوم مع اعلى المعايير العالمية في هذا المجال.

واشار الى ان المؤتمر سيعمل على تعزيز الوعي من خلال المناقشات وجلسات العمل التي ستبحث في مختلف القضايا والمواضيع التي تتعلق بالسلامة في قطاع الطيران وتقديم الاقتراحات التي من شأنها تحقيق هذا الهدف.

 

وقال اهلي ان سلامة الاجواء تحتل الاولوية في قطاع الطيران المدني لكن هذا لا يعني انه ليس هناك مجال للتحسين في مجالات السلامة مشيرا الى ان المؤتمر سيلقي الضوء على الوسائل الناجعة والآليات الفاعلة لتمكين القطاع من الانطلاق الى مستويات اعلى في هذا المجال وبالتالي غرس مفاهيم وثقافة السلامة لدى كل العاملين في صناعة الطيران المدني.

 
يبحث المؤتمر الذي يستمر يومين قضايا عدة تتعلق بسلامة الطيران المدني ومنها تطور ثقافة سلامة الطيران العالمي ودمج ثقافة السلامة مع نظام ادارة السلامة والمزايا التجارية التي تترتب على تبني معايير السلامة في الصناعة ودور الوعي والتعليم في هذا المجال.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled