اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

معرض سلمان الريادة في التراث يستقبل سفير اليابان بالسعودية

 

معرض سلمان الريادة في التراث يستقبل سفير اليابان بالسعودية

 

 
الرياض "المسلة" … قام سفير اليابان لدى المملكة العربية السعودية جيرو كوديرا، بزيارة معرض "سلمان بن عبدالعزيز.. الريادة في التراث العمراني"، وفعاليات الحرف والصناعات اليدوية المصاحبة للمعرض بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي في الرياض.

 
وأشاد السفير الياباني في تصريح صحفي عقب جولته في المعرض، بجهود الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في الحفاظ على التراث العمراني واهتمامه به، مثمناً دور الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، واهتمامه بإقامة هذا المعرض الذي يوضح دور المسؤولين السعوديين في تطوير مواقع التراث العمراني، والعمل على حمايتها والمحافظة عليها، معتبراً هذا المعرض نافذة توعوية مهمة تُعرف الزوار بالتراث العمراني وأهميته.

 
وعقب جولته في معرض "سلمان بن عبدالعزيز.. الريادة في التراث العمراني"، زار السفير والوفد المرافق له فعاليات الحرف والصناعات اليدوية الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والآثار بالتزامن مع المعرض، والتي شهدت إقبالاً وتفاعلاً كبيرين من المواطنين والمقيمين.

 
وتجول السفير الياباني في أجنحة المعرض ووقف على فعالياته، مؤكداً أنها  تعكس ما تتمتع به المملكة العربية السعودية من تنوع في الثقافات والعادات والتقاليد التي تنم على عمق وغنى حضارة هذه البلاد، مقدماً شكره للهيئة العامة للسياحة والآثار وسمو رئيسها على إتاحة هذه الفرصة له ولأعضاء السلك الدبلوماسي المرافقين له للتعرف عن قرب على  تراث المملكة من خلال العروض والفعاليات المختلفة.

 
وعن أهم الحرف اليدوية التي لفتت انتباهه، قال السفير الياباني "جميع الحرف اليدوية التي رأيتها جذبتني وأثارت اهتمامي، لاسيما حرف السدو، والنجارة، والخرز، مشيداً بمهارة الحرفيين السعوديين في مزج الألوان، وقدرتهم على التشكيل والتلوين الزخرفي، الذي أكسب منتجاتهم اليدوية لمسات جمالية ومتميزة.


 
وأكد السفير الياباني، أن مثل هذه الفعاليات تدعم قطاع السياحة في المملكة، وتُعرف شعوب العالم بحضارتها، فضلاً عن دعمها سبل التواصل بين الشعوب، مبدياً استعداده لإيجاد تعاون بين الهيئة العامة للسياحة والآثار والمؤسسات اليابانية المتخصصة في تطوير الحرف والصناعات اليدوية.

 
وقد تناول السفير جيرو كوديرا خلال جولته القهوة العربية، وأدى والوفد المرافق له العرضة السعودية وتفاعلوا معها.

 
وفي نهاية الزيارة قدم الدكتور على العنبر المشرف العام على البرنامج الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية بالهيئة العامة للسياحة والآثار للسفير ومرافقيه الهدايا التذكارية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled