اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المستشفى الأمريكي دبي يدعم قطاع السياحة الطبية في دبي

 

المستشفى الأمريكي دبي يدعم قطاع السياحة الطبية في دبي

 

دبى "المسلة" … يستعد المستشفى الأمريكي دبي للمساهمة بدور رفيع المستوى كأحد العارضين والرعاة والداعمين لمؤتمر الصحة العربي 2013، وذلك بمشاركة عدد من موظفيه كمتحدثين خلال المؤتمر ومدراء لجلسات الحوار فيه. كما ينظم المستشفى جولات يومية يصطحب خلالها زائري المؤتمر إلى مقر المستشفى في دبي، في إطار مساهماته لدعم جهود إمارة دبي في الترويج لخدمات السياحة الطبية والعلاجية.

 

ويشار إلى أن برنامج التوسع الذي ينفذه المستشفى، والذي يضم برجاً جديداً، سيضيف 240 سريراً إلى إجمالي الغرف والأجنحة (مما سيزيد القدرة الاستيعابية للمستشفى إلى 384 سريراً) بالإضافة إلى زيادة عدد أطباء المستشفى الحاصلين على شهادات البورد.

 

ويشارك عدد من كبار الأطباء والإداريين من المستشفى الأمريكي دبي كمتحدثين ومدراء للحوار في ست مؤتمرات مختلفة ضمن فعالية مؤتمر الصحة العربي – والذي يعد أكبر مؤتمر طبي متعدد المسارات ومعتمد من قبل برنامج التعليم الطبي المستمر (CME)، كما أنه معتمد من قبل عيادة كليفلاند. وبالإضافة إلى ذلك، يشارك د. عمر الحلاق، أخصائي العلاج التدخلي لأمراض القلب في المستشفى الأمريكي دبي، رئيساً لجلسات مؤتمر أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

كما يستعرض المستشفى الأمريكي دبي خلال مؤتمر الصحة العربي 2013 مجموعته الشاملة من الخدمات الصحية والمراكز المتخصصة، والتي تواصل جذب أعداد متزايدة من المرضى من خارج دولة الإمارات، حيث يستقبل المستشفى مرضى من أكثر من 20 دولة سنوياً.

وخلال عام 2011، كان 40% من المرضى الذين خضعوا للعلاج في مركز التميز لعمليات استبدال المفاصل قد قدموا من خارج دولة الإمارات. ويشار إلى أن هذا المركز ينفذ أكثر من 1,000 عملية جراحية سنوياً ويعتبر أحد أكبر المراكز من نوعه في العالم.

 

والجدير بالذكر أن المستشفى الأمريكي دبي يدير عدداً من مراكز التميز بدءاً بمركز العلوم العصبية ووصولاً إلى مختبرات علاج النوم، وهو ما يعكس التحول النوعي الذي حققه المستشفى ليصبح أحد الجهات الرائدة في تزويد خدمات الرعاية الصحية المتخصصة والمتطورة من المستوى الثالث، على يد طواقم من استشاريي الطب المتخصصين، وهم جميعاً يحملون شهادة البورد الأمريكي أو ما يعادلها. ويواصل المستشفى تطوير هذه الممارسات المتخصصة ضمن مراكز تميز إقليمية تهدف إلى جذب المرضى من دول مجلس التعاون الخليجي ونيجيريا وغيرها من دول العالم.

 

وفي هذا الصدد قال توماس موراي، الرئيس التنفيذي للمستشفى الأمريكي دبي فى بيان صحفى: "يشهد المستشفى حالياً مرحلة من التوسع والتطوير المتسارع تماشياً مع تطوير إمكانياتنا لتوفير خدمات الرعاية المتخصصة من المستوى الثالث وطرح خدمات رعاية صحية جديدة ومتطورة. لقد ساعد تطور خدمات الرعاية المتخصصة من المستوى الثالث في جذب المرضى من دول بعيدة من خارج المنطقة، وهو ما نعتقد بأنه يمثل نموذجاً إيجابياً لقطاع الرعاية الصحية بدبي في إطار سعيها لتكون مركزاً إقليمياً لخدمات الرعاية الصحية بمعايير عالمية – وهي غاية يلتزم المستشفى الأمريكي دبي بدعمها.

ومن شأن الفعاليات المتخصصة الهامة كمؤتمر الصحة العربي أن تتيح لنا فرصة إطلاع الزائرين على معايير الجودة والكفاءة لدى أطباء المستشفى وفي بنيته التحتية، كما أننا نتطلع إلى الترحيب بالوفود المشاركة في مقر المستشفى الذي يحتفل بمرور 16 عاماً من النجاح في خدمة المجتمع".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled