اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

محافظ الأقصر يستغل معرض موسكو للكتاب لتسويق الأقصر سياحيا

محافظ الأقصر يستغل معرض موسكو للكتاب لتسويق الأقصر سياحيا

الاقصر " المسلة " … أعلن محافظ الأقصر عزت سعد عن عزمه على السفر إلى موسكو في النصف الثاني من شهر مارس لحضور معرض موسكو الدولي للكتاب واستغلال هذه الفرصة في إعادة تسويق الأقصر سياحيا. وأشار المحافظ إلى أن السوق السياحي الروسي يعد من أهم الأسواق الرائجة بالنسبة للسياحة الوافدة للأقصر وكانت تحتل المرتبة الأولى في السابق، وقال إنه يسعى إلى إعادة نسبه الإقبال إلى سابق عهدها.

 

وأكد عزت سعد حرصه على التعاون مع جمهورية تتارستان،  خاصة وأن هناك بعض أوجه التعاون الثقافي المشتركة بين البلدين والتي يجب استثمارها في  إطار تعزيز العلاقات بين جمهورية مصر العربية وجمهورية تتارستان ولمصلحة البلدين. جاء ذلك خلال استقبال محافظ الأقصر د.عزت سعد، لوفد من جمهورية تتارستان، إحدى جمهوريات روسيا الاتحادية برئاسة مدير المركز الثقافي العربي فى تتارستان وأستاذ اللغة العربية بجامعاتها د.محمد صالح العماري، وضم الوفد 19 عضوا من الباحثين والطلبة المهتمين بدراسة اللغة العربية والثقافة والآثار المصرية.

 

وقال أعضاء الوفد خلال اللقاء إن آثار الأقصر جديرة بأن يقصدها السياح من كل صوب وحدب بما تحويه من كنوز تعد السجل الوحيد لأقدم حضارة عرفها الإنسان  وعبروا عن سعادتهم بالحفاوة الكبيرة التي لمسوها خلال تعاملهم مع أبناء المدينة التي تعكس عمق العلاقات بين الشعبين،  مؤكدين على توافر الأمن والأمان بالأقصر التي يمكن أن تسير فيها بحريه مطلقه في أي وقت من أوقات اليوم. وحضر اللقاء السفير محمود السعيد من أوائل السفراء المصريين الذين عملوا كرؤساء لصندوق التعاون الفني مع دول الكومنولث، ويعمل حاليا بوزارة التعاون الدولي وفي ختام اللقاء، قدم محافظ الأقصر الهدايا التذكارية لأعضاء الوفد، والتقطوا الصور التذكارية.
 

المصدر : اخبار اليوم

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled